رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أهالي بورسعيد يطالبون بإنهاء مشكلة انقطاع مياه الشرب..صور
أثار انقطاع  وضعف مياه الشرب في محافظة بورسعيد لليوم الرابع على التوالى  غضب الأهالي واصفين المسؤلين بالضعف  في حل أزمة إنقطاع المياه بصفة مستمرة عن الباسلة  وجاءت مشكلة انقطاع المياه عن اغلب مناطق محافظة  بورسعيد و ضعفها ان

أثار انقطاع  وضعف مياه الشرب في محافظة بورسعيد لليوم الرابع على التوالى  غضب الأهالي واصفين المسؤلين بالضعف  في حل أزمة إنقطاع المياه بصفة مستمرة عن الباسلة  وجاءت مشكلة انقطاع المياه عن اغلب مناطق محافظة  بورسعيد و ضعفها ان تكررت بشكل دائم حتي اصبحت ظاهره تثير غضب الشارع البورسعيدى. 

وأفاد النائب أحمد فرغلى نائب مجلس النواب بالمحافظة أنه بعد التواصل مع وزير الري و الذي افاد بإرسال رئيس هيئة  الري للمحافظة فأكد له بأنه كان موجود في زيارة  لبورسعيد من أسبوعين لذات المشكلة  وتم حل الموضوع وقتي و ليس جذري و تكررت المشكلة  التي تتحملها وزارة  الري لفشلها و أهمالها و عدم تقديرها لخطورة المشكلة. 

وتواصل  النائب أحمد فرغلى مع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه و الصرف الصحي الذي أكد ان دور الشركة هو نقل المياه العكره الي شركه قناه السويس المسئولة عن المياه ببورسعيد. وأكد أن مسئولي الشركه القابضة على وجود مشكلة  بالترعة المغذية  لخطوط المياه  الرئيسية  لمحطة  مياة الرسوة نظرا لوجود العديد من المخلفات و التعديات علي امتداد مسار الترعة  و عدم تطهير الترعة  بشكل دائم مما يعيق ضخ المياه بشكل طبيعي و أن الترعة  كانت مغلقة  ام بشكل كامل. 

واوضح النائب ان وزارة الرى استعانت  بعمالة  يدوية  للتطهير وأنه جاري التعامل مع  المشكلة  ، وتم التواصل مع مكتب رئيس مجلس الوزارء للوقوف علي أسباب المشكلة و ايجاد حلول نهائية و ليست مؤقتة لإنهاء الازمة و التي يعني منها كافة طوائف المجتمع البورسعيدي وخاصة  في ظل تجاهل وزارة  الري في التقدم بأي حلول او الإشارة الي وجود اَي مشاكل و عدم  قدرتها علي التعامل مع الأزمات و ليس لديها اَي خطة  للتعامل مع مثل هذه المواقف الطارئة. 

ومن جانب أخر اصاب  المسؤولين عن الشركة القابضة في عدم اخطار المواطنين بمواعيد انقطاع المياه و عودتها حتي يستطيع المواطن تدبير احتياجاته من المياه اللازمة للاستخدام. 

ووعد مكتب رئيس الوزراء برد كتابياً علي ايجاد حلول جذرية لمشكله انقطاع المياه عن المحافظه ولكن الحل الوقتي ليس كافي لان المشكلة ستتكرر عده مرات.