رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس البرلمان البروندي : مصر قدمت لافريقيا والعالم افتتاحا مبهرا ولائقا وتنظيما مشرفا
استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2019، السيد/ Riverien Ndikuriyo، رئيس مجلس الشيوخ البوروندي والوفد المرافق لسيادته.


استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2019، السيد/ Riverien Ndikuriyo، رئيس مجلس الشيوخ البوروندي والوفد المرافق لسيادته.

استهل الدكتور عبد العال اللقاء  بالترحيب بالسيد رئيس مجلس الشيوخ البوروندي والوفد المرافق لسيادته ضيوفاً أعزاء في بلدهم الثاني مصر، مشيراً إلى العلاقات الراسخة والمستقرة بين مصر وبوروندي مشيراً إلى أن مصر لطالما امتلكت الإرادة الصادقة في التواصل الجاد والتعاون المثمر مع أشقائها في القارة الإفريقية.

أشار الدكتور على عبد العال إلى تعدد مجالات التعاون والتلاقي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وخاصة على الصعيد البرلماني، مشدداً على حرص مصر على توطيد علاقات التعاون الثنائى بين البلدين، لتشمل كافة المجالات التنموية واستمرار مصر فى نقل الخبرات وبناء القدرات للكوادر البوروندية من خلال الدورات التدريبية المختلفة التى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مؤكداً دعم الدولة المصرية لجهود الاستقرار فى بوروندى فى كافة المحافل الدولية والإقليمية خاصة في ظل رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي وكذا دعمها في مجلس السلم والأمن الإفريقي.

من جانبه أعرب السيد/  Riverien Ndikuriyo رئيس مجلس الشيوخ البوروندي عن فائق شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال التى لقيها والوفد المرافق منذ وصولهم بلدهم الثاني مصر، مقدماً التهنئة للدولة المصرية على حفل الافتتاح المبهر لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التى تستضيفها مصر في نسختها الحالية، ومؤكداً على خصوصية العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات خاصة على الصعيد البرلماني.