رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وعد فأوفي...استجابة فورية من محافظ أسيوط ﻷسرة الشهيد أبانوب
أعلن اللواء جمال نورالدين ، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، عن استجابته الفورية لمطلب أسرة الشهيد أبانوب مرزق عطية ، بتركيب لافتة ضخمة تحمل اسمه علي كوبري قرية بني قرية بمركز القوصية.

أسيوط - أسامة صديق:

أعلن اللواء جمال نورالدين ، محافظ أسيوط،  اليوم الثلاثاء، عن استجابته الفورية لمطلب أسرة الشهيد أبانوب مرزق عطية ، بتركيب لافتة ضخمة تحمل اسمه علي كوبري قرية بني قرية بمركز القوصية.
وكان اللواء جمال نورالدين ، محافظ أسيوط، في تصريح صحفي أمس الإثنين ، أن باب مكتبه مفتوح أمام جميع أسر الشهداء وجميع المواطنين لتلبية طلباتهم واحتياجاتهم والعمل علي توفيرها، مؤكدًا أن الدولة لن تنسى لشهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة تضحياتهم فى سبيل الدفاع عن وطنهم وأن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيرًا برعاية أسر الشهداء والمصابين.

وجاء إطلاق محافظ أسيوط، اسم الشهيد "أبانوب ناجح مرزق عطية"، علي كوبري قرية بني قرة بمركز القوصية، بمثابة الحل الأمثل للاحتفاء بهذا الشهيد الذي قدم حياته دفاعا عن الوطن.
وكان عدد من الناشطين الاجتماعيين علي عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خاصة "فيس بوك" ، أثاروا معلومات مغلوطة حول رفض المحافظ الاحتفاء باسم الشهيد وتخليده وإطلاقه علي منشأة حكومية كسائر الشهداء. 

ولم يكن ما يطالب به النشطاء بعيدا عما يتم التجهيز له ليس فقط تخليدا لاسم هذا البطل وحده بل كل أبطاؤ أسيوط علي مدار التاريخ ، حتي تكون أسماؤهم وبطولاتهم منارة يهتدي بها كل زائر للمحافظة ، خاصة وأن محافظ أسيوط قد أعلن عن مسابقة كبري لتصميم نصب تذكاري لتخليد أسماء الشهداء. 
وكان اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، قد استقبل مساء اليوم الإثنين، بمكتبه أسرة الشهيد البطل " أبانوب ناجح مرزق عطية " ابن قرية بنى قرة بمركز القوصية والذى استشهد في الحادث الإرهابي الذي استهدف أحد الأكمنة الأمنية بمدينة العريش بشمال سيناء وأسفر عن استشهاد وإصابة بعض من رجال القوات المسلحة والشرطة.
ومنح المحافظ - خلال اللقاء – أشقاء الشهيد " شنودة وجرجس " وسام المحافظة تقديرًا لدور نجلهم الوطني ونضاله وشجاعته في الدفاع عن أمن واستقرار الوطن والمواطنين داعياً المولى عز وجل أن يمن عليهم بنعمة الصبر والسلوان.

 وأشار إلى اطلاق اسم الشهيد على كوبرى قرية بنى قرة بمسقط رأسه تخليدا لذكرا فضلا عن الاعلان عن مسابقة لإقامة نصب تذكارى لشهداء الجيش والشرطة من أبناء المحافظة يسجل به جميع اسماء الشهداء السابقين واللاحقين تخليدا لذكراهم وتضحياتهم .
يأتي ذلك في إطار اهتمام محافظ أسيوط بالتواصل الدائم مع أسر الشهداء لتلبية كافة متطلباتهم، تقديرا منه لما قدموه للدفاع عن أمن واستقرار الوطن.