رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إطلاق أضخم مبادرة شعبية عربية..يونيو المقبل
يطلق المبادرة الشبابية العربية ومجموعة شباب مصر والسودان والسعودية والامارات والكويت للتواصل الاجتماعى والثقافى أضحم مبادرة شبابية فاعلة للتضامن بين شعوب العربية يوم 12 يونيو 2019 الحالى. وذلك تأكيدا لدعم العلاقات بين البلدان العربية فى اطار التعاون المثمر والبناء بين الدول العربية


 يطلق المبادرة الشبابية العربية ومجموعة شباب مصر والسودان والسعودية والامارات والكويت للتواصل الاجتماعى والثقافى أضحم مبادرة شبابية فاعلة للتضامن بين شعوب العربية يوم 12 يونيو 2019 الحالى. وذلك  تأكيدا لدعم العلاقات بين البلدان العربية  فى اطار التعاون المثمر والبناء بين الدول العربية

وتسعى المبادرة  لدعم الجهود الرسمية والدبلوماسية بين الشعوب العربية الشقيقه ، بمشاركة عدد كبير من المثقفين والمبدعين و الاعلامين و رياضيين و رجال الاعمال من البلدان العربي، وذلك تجسيدا لمعاني التواصل والإخاء الذي يجسر العلاقة بين الوطن العربي .

وأكد   محمد عويان ، على الدور الحيوى والرائد الذى يلعبه شباب وادى النيل فى الوطن العربي، لاستمرار تدفق ودعم العلاقات العربية عبر الدبلوماسية الشعبية، وتحقيق التواصل المجتمعى بين الدول العربية فى مختلف المجالات، بغض النظر عن الأجندات السياسية والأنظمة الحاكمة المتغيرة بالبلدان الشقيقه.

وكشف محمد عويان ، خلال لقائه عدد من السفراء ، عن مبادرة “شباب الدول العربية للتواصل الاجتماعى” المزمع تنظيمها بالقاهرة فى 12يونيو الجارى، تحت عنوان “ حكاية تواصل ”، مشيرًا إلى أن تلك المبادرة ستشرف عليها الرئاسة مشاهير مصر و شباب السودان و مصر والسعودية و الامارات والكويت و الاردن ، وأنه تم توجيه الدعوة لعدد من كبار الفنانين الدول العربية  للمشاركة فى تلك المبادرة.

واستعرض رئيس المبادرة الشبابية العربية  خلال اللقاء، أنشطة المبادرة باعتباره مؤسسة طوعية، مهتمة بتنمية العلاقات الثقافية و الاعلامية والاجتماعية، لافتًا إلى أن المبادرة يضم فروعًا فى 19  دول عربية  من الدول العربية ، تقدم خدماتها المتنوعة من خبرات وتدريب وبرامج ومشروعات تنموية للشباب العربي فى مختلف الدول العربية .

ووجه عدد من السفراء ، الشكر لرئيس محمد عويان ، على زيارات للسفارات ، مؤكدًا حرص السفارات والقنصليات  على التعاون مع المبادرة وكافة المؤسسات الشبابية بالوطن العربية ، بما يدعم العلاقات بين البلدان العربية فى كافة المجالات، وفى الصدارة منها المجال الثقافى والاجتماعي.

وقال فتحي ناصر نائب   رئيس المبادرة الشبابية العربية للتواصل الاجتماعى نحن اننا بعيدون كل البعد عن السياسة وهذة المبادرة تجسيدا لمعانى التواصل والاخاء الذى يجسر العلاقة بين البلدان العرببة .

وأضاف  مروة كمال رئيس العلاقات العامة  إنه تم توجيه الدعوة لعدد من الفنانيين والكتاب والاعلامين و الرياضين و رجال الاعمال والشركات و منظمات المجتمع المدني فى دول العربية