رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تونس تحبط مخططا إرهابيا وتكشف عن مخزن للمتفجرات
اعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الجمعة ان وحداتها المختصة نجحت في احباط مخطط ارهابي كان من المقرر ان يسهدف وحدات امنية بمحافظة (القصرين) وسط غربي تونس خلال شهر رمضان

 

اعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الجمعة ان وحداتها المختصة نجحت في احباط مخطط ارهابي كان من المقرر ان يسهدف وحدات امنية بمحافظة (القصرين) وسط غربي تونس خلال شهر رمضان.

وقالت الوزارة في بيان انه بناء على معلومات استخباراتية دقيقة مفادها تخطيط عناصر ما يسمى ب (كتيبة عقبة بن نافع) لإستهداف الوحدات الأمنية والعسكرية بالقصرين تمكنت وحدة مكافحة الإرهاب من إحباط عملية إرهابية تم التخطيط لتنفيذها خلال شهر رمضان وذلك بالكشف عن مخزن للمتفجرات بجبل (سمامة) كان معدا لاستهداف الوحدت الأمنية والعسكرية بالمنطقة.

واضافت انه تم في نفس العملية مصادرة 11 لغما أرضيا معدا لاستهداف العربات والأشخاص وجهاز تحكم للتفجير عن بعد وكمية كبيرة من المتفجرات والاسلحة.

يذكر ان مجموعات مسلحة ابرزها (كتيبة عقبة بن نافع) نفذت في السنوات الاخيرة عدة هجمات استهدفت فيها قوات الامن التونسية وتحصنت بالتضاريس الوعرة في المنطقة الحدودية بين تونس والجزائر ولا سيما محافظة القصرين.