رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اجتماع امريكيةايراني يثير التوتر في الشرق الاوسط
ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الجمعة، أن إيران طلبت من أذرعها العسكرية والميليشيات التابعة لها في الخارج الاستعداد لخوض حرب بالوكالة في منطقة الشرق الأوسط

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الجمعة، أن إيران طلبت من أذرعها العسكرية والميليشيات التابعة لها في الخارج الاستعداد لخوض حرب بالوكالة في منطقة الشرق الأوسط. 


وأوضحت الصحيفة، بحسب مصادر استخباراتية، أن قائد ​فيلق القدس​ في الحرس الثوري الإيراني، ​قاسم سليماني​، التقى قادة من حلفاء إيران في المنطقة​ خلال زيارته الأخيرة إلى العراق قبل نحو 3 أسابيع وأخبرهم بالاستعداد لخوض الحرب بالوكالة على خلفية التصعيد الأميركي ضد طهران.


ونوهت الصحيفة إلى أن هذا اللقاء كان مختلفا جدا حيث كان الأمر أكبر بكثير من مجرد دعوة إلى إشهار السلاح. مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية قامت بإجلاء موظفيها من بغداد وإربيل، كما رفعت مستوى التأهب في القواعد العسكرية في العراق وفي مواقع مختلفة في منطقة الخليج بعد أن شعرت أن مصالحها فيها قد تكون عرضة للخطر.


وأضافت الصحيفة أن "قادة ميليشيات عدة تعمل تحت مظلة ​الحشد الشعبي​ حضرت الاجتماع الذي دعى إليه سليماني، حسب المصادر الاستخباراتية التي قالت إن أحد المسؤولين البارزين التقى مسؤولا غربيا وعبر له عن قلقه مما جرى".