رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فيسبوك تتخذ خطوات حاسمة تجاه خدمة لايف
تعتزم شركة "فيسبوك" تشديد اللوائح المتعلقة بخدمة البث المباشر "لايف" لمقاطع الفيديو، في خطوة تأتي قبل اجتماع لزعماء العالم يهدف لمكافحة العنف على الإنترنت.

تعتزم شركة "فيسبوك" تشديد اللوائح المتعلقة بخدمة البث المباشر "لايف" لمقاطع الفيديو، في خطوة تأتي قبل اجتماع لزعماء العالم يهدف لمكافحة العنف على الإنترنت.

وأصدرت الشركة بيانا، أمس الثلاثاء، قالت فيه إنها ستحظر خدمة "فيسبوك لايف" مؤقتا على من يخالفون قواعد الشركة بأي مكان على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن المخالفين لأول مرة سيُمنعون من استخدام الخدمة لفترات محددة، كما ستزيد الشركة من نطاق المخالفات التي تعرض مرتكبها لتعليق الدخول، حسبما ذكر موقع "TNW" المعني بأخبار التكنولوجيا.
ولم تحدد فيسبوك طبيعة المخالفات التي تعرض صاحبها لسياستها الجديدة ولا مدة تعليق الخدمة، لكن متحدثة قالت إن مطلق النار لم يكن ليستطيع استخدام خدمة لايف على حسابه بموجب القواعد الجديدة، لكنها أكدت نيتها توسيع نطاق القيود خلال الأسابيع المقبلة بدء بمنع نفس الأشخاص من وضع إعلانات على فيسبوك.

تأتي القرارات الأخيرة لفيسبوك في أعقاب قيام مسلح بقتل 51 شخصا في مسجدين في مدينة كرايست شيرش يوم 15 مارس/ آذار وبث الهجوم مباشرة على فيسبوك، فيما يعتبر أسوأ هجوم تشهده نيوزيلندا في وقت السلم وأثار دعوات لشركات التكنولوجيا لبذل المزيد من الجهد لمحاربة التطرف على خدماتها.

وصرح رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إن التغييرات ترتبط بعنصر رئيسي من مبادرة تقودها، وتعرف باسم "دعوة كرايست شيرش"، لمنع انتشار المحتوى العنيف على الإنترنت.

وأضافت في رسالة بالبريد الإلكتروني من المتحدث باسمها "قرار فيسبوك وضع قيود على البث الحي خطوة أولى جيدة للحد من استخدام التطبيق كأداة في يد الإرهابيين ويظهر أنه يجري التصرف بناء على دعوة كرايست شيرش

نقلا عن sputniknews