• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نبض (الشارع)

بالصور.. انهيار سور قديم بحى الجمالية دون اصابات

انهيار سور أثرى قديم في منطقة الجمالية، صباح اليوم دون اصابات  

المزيد

مُهَنْدِسٌ مِعْمَارِيٌّ

سناءُ تَسْكُنُ فِي مِنْطَقَةِ وَسَطِ البَلَدِ بِالْقَاهِرَةِ بِمُفْرَدِهَا فِي شارِعِ عِمادِ الدّينِ، يَقَعُ أَمَامَ بَيْتِهَا عِمارَةٌ جَمِيلَةٌ مِنَ التُّراثِ الفَرَنْسيِّ القَديمِ، هَذِهِ العِمارَةُ بِهَا أسْتُودْيُو يُسَمَّى أستُودْيُو عِمادِ الدّينِ وَهُوَ مَدْرَسَةٌ فَنّيَّةٌ تُعَلِّمُ الْهُوَاةَ فَنَّ الرَّقْصِ المُعاصِرِ (Contemporary dancing).
حَيْثُ تَعَلَّمَتْ بِهَا سناءُ الرَّقْصَ.

المزيد

الرئيس الصينى يؤكد على المضى قدماً لمساعدة كوريا الشمالية ضد العدوان الأمريكى

شدد اليوم شي جين بينغ، الرئيس الصيني والأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، على المضي قدما في مساعدة كوريا الشمالية لمقاومة العدوان الأمريكي، وذلك من خلال التضحيات الباسلة التي قدمها وسيقدمها المتطوعين من الجيش الصيني في الحرب، ومساعدة بيونغ يانغ في العصر الجديد والسعي لتحقيق التجديد الوطني.
 

المزيد

وزيرة الصحة انقذينا من مسئولى مستشفي جمال عبد الناصر

الي السيدة الفاصلة الدكتورة وزيرة الصحة والسيد الدكتور رئيس هيئة التأمين الصحي. 

المزيد

صفات النائب بين الواقع والمرتجى

بقلم : نورهان حشاد

موجه مسرح وأمين الإعلام بالحملة الوطنية لدعم الرئيس

نحن مقبلون على انتخابات مجلس النواب، وهناك صفات يجب توافرها في مرشحي البرلمان المقبل. 

المزيد

نقطة ومن أول السطر: قانون ساكسونيا

خلق الله تعالى الإنسان بطبعه محبا للحياة الجماعية. فعند بداية خلقه لم يتركه فرداً وحيدا بل خلق له من تآنسه وتشاركه الحياة، ورويداً رويدا ومع الزمن انتشر أولاد آدم وأحفاده فى المعمورة معتمدين فى البداية على حياة الجمع والالتقاط والترحال من مكان لآخر. 

المزيد

الإدارة – والإرادة (3-1)

استكمالاً لما بدأناه فى المقالين السابقين وبالعنوان ذاته، واستمراراً لتهيئة البيئات المؤسسية المصرية وإطلاق العنان لإدارة مصرية محترفة آن الآوان لتحقيق التناغم بين أهداف أطراف المثلث الفاعل فى مؤسساتنا الاقتصادية المصرية، ويتمثل الطرف الأول في الملاك ( سواء كانوا أفراد أو مؤسسات أو حتى الشعب بأسره)، فيما يتمثل الطرف الثاني في إدارة المؤسسة، أما الطرف الثالث فيمثله العاملون. ، فإذا توافقت أهداف الأطراف الثلاثة تحقق التناغم ووحدت الجهود فى إتجاه تحقيق الأهداف المنشودة للمؤسسات. وقبل تناول آليات تحقيق هذا التناغم وتحقيق التوافق بين أهداف الأطراف الثلاثة أرى أنه من المناسب أولاً معرفة وتناول وتحديد هدف كل طرف على حدة كما يلي: 
 

المزيد

صمتٌ مُدَوٍّ .

مشاري الوسمي
 

على الرغم من أن لدهاليز السياسة رجال، ولملفات التحايل والاحتيال من هم لها بالمرصاد، لكنني سعودي !، وقد وصلتني رسالة حكومتي من خلال مواقف قيلت بحزن وعمق دفين، لماضٍ ثقيل، حملنا فيه هم من لا يستحق، دافعنا عن قضايا باعتها قيادتها قبل أن تفيق من تحت الأنقاض، وتسكت صرخات الثكالى، وتغفو عيون الأيتام .

المزيد

من ذكرياتي في الكليه # ٣

يكتبها: تامر راغب

" اشكال هندسيه "

المزيد

إستراحة نقيب 

أمر مزعج الذي صرح به نقيب الممثلين ورئيس اكاديمية  الفنون الدكتور أشرف زكي في السويعات القليلة الماضية

المزيد