• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الحج

سوار "توكلنا" الذكي يساعد ضيوف الرحمن في موسم الحج

يأتي موسم الحج هذا العام محمّلاً بالكثير من التحدّيات التي تواجه ضيوف الرحمن ومضيفتهم المملكة العربية السعودية، نظرا للتدابير الاحترازية الضرورية لحماية الحجاج من فيروس كورونا

المزيد

الملك سلمان: إجراءات الحج هذا العام هدفها حماية ضيوف الرحمن

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجمعة، إن العالم يمر بظروف استثنائية عصيبة ألقت بآثارها على الإنسانية، لذا ومع تفشي الجائحة اقتصر الحج هذا العام على عدد محدود

المزيد

خطيب عرفة: قرار إقامة الحج بأعداد محدودة يحقق مقاصد الشريعة في حفظ النفس

توافد حجاج بيت الله الحرام منذ وقت مبكر إلى مسجد نمرة في مشعر عرفات اليوم (الخميس) لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً؛ اقتداءً بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والاستماع لخطبة عرفة، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بسلام آمنين.

المزيد

الحجاج يؤدون صلاتي الظهر والعصر في عرفات

توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مسجد نمرة في مشعر عرفات، الخميس، لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا، وسط إجراءات صحية مشددة.

المزيد

السعودية: لا كورونا بين الحجاج

أعلنت المملكة العربية السعودية، عدم تسجيل حالات إصابة بين الحجاج في المشاعر المقدسة، في الوقت الذي تواصل فيه تسجيل انخفاض في عدد الحالات الحرجة وحالات الإصابة الجديدة والنشطة.

المزيد

ضيوف الرحمن يتوافدون لمشعر عرفات لتأدية الركن الأعظم للحج

بدأ حجاج بيت الله الحرام، الخميس، بالتوافد على صعيد عرفة، لأداء الركن الأعظم من الحج، بعد قضائهم يوم التروية وميبتهم في مشعر مِنى شرقي مكة المكرمة.

المزيد

ترجمة خطبة عرفات بـ10 لغات لأكثر من 50 مليون شخص حول العالم

تقدم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في الحج لهذا العام خدمة جديدة وهي عبارة عن ترجمة فورية متزامنة لخطبة يوم عرفة بـ 10 لغات.

المزيد

 هدية لكل حاج ضمن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام شرف لنا"

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتجهيز هدايا لحجاج بيت الله الحرام وهي عبارة عن طقم تعقيم مكون من معقم وكمامات ومناديل معقمة وشنطة سجادة صلاة ومظلة لكل حاج؛ وذلك ضمن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام شرف لنا" في موسمها الثامن.
 

المزيد

الطائف: كادر بيطري يشرف على الأضاحي.. وتراخيص للمطابخ لذبح المواشي

رفعت أمانة الطائف جاهزية مسلخيها (مسلخ الأمانة المركزي ومسلخ سوق الأنعام)، وذلك استعداداً لاستقبال المواطنين والمقميمن الراغبين في ذبح أضاحي العيد.

المزيد

مفتى الممكلة للحجاج: التزموا بالتعليمات لتأمين سلامتكم واستثمروا أوقاتكم بالدعاء والعبادة

أشاد مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بما تبذله القطاعات الحكومية والخاصة من جهود من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الحج بسبب جائحة كورونا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للحفاظ على سلامة الحجاج والعاملين على خدمتهم.

المزيد