.. وماذا بعد ؟؟

 كورونا تحصد .. سكان المعمورة 

5 سلالات .. آخرها "الفيتنامي الحريف"
حكاية "نصب جورجيا" ووصاياه العشر 

واضح ان كورونا لديها هدف واحد هو حصد سكان المعمورة مهما ابتكر العلماء من لقاحات ومضادات لها وهذا من واقع ان اعداد الضحايا في ازدياد مخيف وما يظهر فجأة من سلالات هي اقوي واشرس من سابقاتها وما تتناقله وسائل الاعلام العالمية من وقائع لها دلالات مأساوية. 
كلنا يعلم ان كورونا عندما ظهرت أواخر عام 2019 كانت عبارة عن سلالة واحدة خفيفة بعض الشيء ثم توالت السلالات من بريطانية الي جنوب افريقية الي برازيلية ثم هندية واخيراً وليس آخراً فيتنامية .. ومع كل سلالة وما يظهر بصحبتها وكان آخرها الفطر بألوانه الثلاثة "الأسود والأبيض والأصفر" وان كان غير مرتبط بها تزداد اعداد الضحايا وإذا كان المتخصصون قد اكدوا ان الموجة الثالثة لكورونا من المحتمل ان تنكسر خلال أسبوعين.. فإن السلالة الهندية قد ظهرت فعلاً في 60 منطقة بالعالم وهناك اتهامات متبادلة بين امريكا والصين حول اصل وفصل كورونا ومدي صحة نشر المعلومات حول نشأتها.. فما بالكم بالسلالة الفيتنامية والتي هي مزيج من السلالتين البريطانية والهندية وينتقل فيها الفيروس بسرعة البرق "عبر الهواء" مما يجعل احتمالات العدوي كبيرة وخطيرة وهي المرة الأولي التي يُعلن فيها عن نقل العدوي الكورونية من خلال الهواء .. الفيروس الفيتنامي سريع وعنيف جداً في تحوراته و"حريف" في مراوغاته للأطباء مهما كانت قوتهم وموهبتهم وامكانياتهم الحرفية وكذلك المراكز الصحية.
ومع كل سلالة.. يقفز السؤال التقليدي حول "نظرية المؤامرة" التي لم تتأكد بعد : هل هذا الفيروس طبيعي أم مُخلق.. وما هو مصدره.. هل الصين أم معمل امريكي عدو للبشر هدفه تقليل اعدادهم والسيطرة علي من يتبقي منهم وثرواتهم؟!
***
يبقي أمران في غاية الأهمية :
* الأول.. ان منظمة الصحة العالمية اعلنت ان سلالات كورونا ستسمي بأحرف ابجدية يونانية وحددت 4 اسماء حتي الآن هي "الفا - بيتا - جاما - دلتا" لتجنب وصم البلدان التي تظهر بها تلك السلالات لأول مرة بعد غضب ورفض الهند من عبارة "سلالة كورونا الهندية" ومن ثم فانها ستسمي سلالة بريطانيا "ألفا" وسلالة جنوب افريقيا "بيتا" وسلالة البرازيل "جاما" وسلالة الهند "دلتا" ولم تطلق المنظمة تسمية حتي الآن علي السلالة الأحدث وهي الفيتنامية.
* الثاني .. ما سأقوله ليس "دروشة" ولا أكاذيب منجمين.. ففي "نصب جورجيا الغامض" الذي ظهر للوجود قبل 41 سنة بشكل مفاجيء وثابت به 10 مباديء أولاها وأهمها الدعوة الي تقليل عدد سكان العالم من 8 مليارات نسمة إلي 500 مليون فقط!! وهذا أحد الأسباب التي دفعت الكثيرين الي الربط بين مايحدث بسبب كورونا وما قيل انها فيروس "مُخلق" فما هي حكاية هذا النُصب الغامض؟!
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية انه في عام 1979 دخل رجل أنيق إلي شركة البيرتون للجرانيت في مقاطعة البرت جورجيا واتفق معها علي بناء نُصب تذكاري علي نفقته الخاصة ليحافظ به علي البشرية ويحقق التوازن مع الطبيعة!! وعرف الرجل نفسه باسم مستعار هو روبرت سي كريستيان وذكر انه يمثل مجموعة من الأمريكيين الذين يؤمنون بالله وانهم أرادوا ترك رسالة للأجيال القادمة وفي 22 مارس 1980 تم الكشف عن النصب التذكاري الذي اجتذب حشوداً من الزوار.. النصب يزن 120 طنا ويشمل 10 مباديء وكأنها "وصايا عشر" أخري بثماني لغات هي الانجليزية والأسبانية والسواحيلية والهندية والعبرية والعربية والصينية والروسية وهذا النصب بمحتوياته خاصة الثقوب العجيبة هي "حدوتة" أخري وان كان المؤمنون بالله المخلصون له وحده يعتبرون كورونا امتحاناً من المولي لبني آدم علهم يتعظون.
***
"آبي أحمد" يخدع شعبه
يحاول آبي احمد رئيس وزراء اثيوبيا ان يهرب من أزماته الداخلية مع شعبه تارة ومع ضغوطات دولتي المصب وجيرانه الذين أعلنوا عدم رضاهم عن توجهاته وتصرفاته وقد وجد ان اسلم طرق الهروب ان يظل يكذب علي شعبه حتي يصدقوا كذبه وهي طريقة معروفة ويستخدمها الكثيرون .
آخر كدبة أطلقها - مع اننا لسنا في شهر أبريل - انه وعد الشعب الأثيوبي ببناء 100 سد والسؤال هنا حتي لو كان صادقا في مزاعمه : ماذا تمتلك من امكانيات مادية لبناء هذه السدود.. من تحديدا سيمدك بالتكاليف  وما الهدف والثمن؟