مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى

خواطر طائرة

منظومة البناء.. وسلوكيات الناس تصنيع اللقاح.. وطفرة الإسعاف

 



** المنظومة الجديدة للاشتراطات البنائىة والتراخيص فى جميع المدن والمراكز المصرية.. تمثل أهمية كبرى ونقلة نوعية فى عمليات البناء.. وستغلق الطريق أمام أية مخالفات إذا طبقت بصورة فعالة وسليمة.. فالإجراءات التى تتخذها الدولة لتحسين وجه مصر الحضارى.. إجراءات جادة.. أدت لنتائج بناءة ومثمرة.. يلمسها كل مواطن.. وكل ما يجرى من عمليات تصويب وإزالة المخالفات البنائية.. والعشوائىات يؤكد أن مصر.. تشهد تغييراً وتطويراً عظيماً.. فى عمليات البناء والتعمير التى تصب فى خدمة جموع الناس.. وأيضاً تحسين الأوضاع البيئىة والصحية للسكان.. فالقيادة السكانية لا تحرص على منظومة تطوير البناء فحسب.. وإنما أيضاً على توفير البيئة النظيفة.. وتنفيذ المخطط المتكامل لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

جاحد من ينكر أن هناك جهوداً ضخمة تبذلها الدولة لتحسين عمليات البناء.. وتطوير المناطق التى أصابتها العشوائيات.. والإهمال.. وتحولت إلى أوكار وبؤر للبلطجة والمخدرات ومعامل لتفريخ التطرف والإرهاب.

وجاحد من ينكر الجهود الجبارة التى تبذلها الدولة.. لإعادة الرونق والجمال للقاهرة التاريخية لتكون مقصداً سياحياً يعيد للقاهرة القديمة بريقها وجمالها.. وكما يقول الدكتور مصطفى مدبولى رئىس الوزراء أن هناك تكليفات واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسى بإتمام مشروعات إحياء المناطق الأثرية والتاريخية.. بما يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية.

فالرئيس عبدالفتاح السيسى.. وبكل صراحة.. يحرص.. ويوجه دائماً بتطوير القاهرة القديمة والحفاظ على طابعها المعمارى.. وتحسين البيئة فى كافة المناطق القديمة.. فالاهتمام والجهود التى تبذل لإنجاز المدن والمجتمعات الجديدة.. على أحدث النظم العالمية.. لا تعطل أو تمنع من عمليات تطوير المدن القديمة.. وتحسين صورتها وشكلها.. لتوفير حياة أفضل لسكانها.

فى الحقيقة.. عمليات التطوير والتحسين.. تتطلب رفع المخلفات والأتربة المتراكمة.. وهو ما تنفذه الأجهزة المعنية.. ولكن هناك أراض فضاء خاصة تحولت إلى ساحات للقمامة أو جبال أنقاض.. تلوث البيئة.. وهذا الأمر يتطلب قيام الأجهزة المعنية.. بإزالة تلك الأنقاض والأتربة على نفقة أصحاب هذه الأراضى المهملة. أو إجبارهم على تطهير أراضيهم للحفاظ على البيئة وصحة الناس لأن هناك أراض فضاء خاصة مهملة عدة عقود.. تحولت إلى أوكار إما للبلطجية أو الحيوانات الضالة والحشرات التى تهدد حياة البشر.

الدولة.. بصراحة.. تسابق الزمن.. فى تحسين حياة الناس.. والارتقاء بمستوى معيشتهم.. والبيئة التى يعيشون فيها.. ولكن مازال هناك بعض البشر الذين لا يبالون بالنظافة.. أو الحفاظ على البيئة النظيفة.. فسلوكيات الناس يجب أن تتغير وتواكب ما يجرى من أعمال تطوير.. وبناء.. فالنظافة والحفاظ على البيئة ثقافة يجب أن تسود..

فى الحقيقة.. موقف الدولة واضح وحاسم فى تطوير المناطق العشوائىة.. وما حدث فى منطقة ماسبيرو.. وغيرها.. خير شاهد على إصرار الدولة فى عمليات التطوير.. مع الحفاظ على حقوق الناس.. وتعويضهم أو توفير مساكن بديلة لهم.

خطة الدولة واضحة فى القضاء على العشوائيات.. وأن ميزانية خطة ٠٣٠٢ لتطوير المناطق غير المخططة تصل إلى ٨١٣ مليار جنيه وفقاً لما قاله المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية الذى أكد أنه خلال شهرين سينتهى العمل فى مشروعات المساكن غير الآمنة.

فى الحقيقة.. كل من يسير فى شوارع مصر.. ومدنها الجديدة.. يشهد أعمالاً عظيمة.. على أرض الواقع.. تؤكد حرص الدولة وتمسكها بتغيير حياة المواطنين.. إلى الأفضل.. ولكن ينبغى علينا كمواطنين أن نتعاون مع الدولة.. فى الحفاظ على كل ما هو جديد.. ومواكبة أعمال التطوير بسلوكيات تحافظ على النظافة والبيئة.. واحترام القواعد والقوانين وحقوق الآخرين.

** اتجهت مصر للتصنيع المحلى للقاحات حتى لا تكون تحت رحمة الإنتاج العالمى.. هذا ما أكده الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الذى قال إنه تم إنتاج مليون جرعة من اللقاح.. وأن هناك كميات من المواد الخام تمكنا من إنتاج 600 ألف جرعة فى اليوم.
بصراحة.. إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا.. محلياً.. من القرارات المهمة التى اتخذتها الدولة للحفاظ على صحة المصريين وحمايتهم من خطر الفيروس اللعين الذى يتحور لأشكال مختلفة.

كما أن قرار وزارة الصحة بالتعاقد على ألف سيارة إسعاف جديدة.. فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى »حياة كريمة« يؤكد التطور الذى تشهده وزارة الصحة وحرصها على توفير خدمات أفضل للمواطنين.. وكلنا بصراحة نلمس التطور الكبير فى خدمات الإسعاف.

مصر للطيران.. وإعادة تشغيل خطوط
** بدأت مصر للطيران فى إعادة تشغيل بعض الخطوط التى توقفت بسبب وباء كورونا اللعين.. والتوسع فى شبكاتها لخدمة المسافرين تنفيذاً لتوجيهات الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى الذى يحرص على تحسين الخدمات للركاب والسائحين.. وتسهيل نقلهم لمختلف دول العالم عبر مطار القاهرة.

الطيار عمرو نبيل رئىس مصر للطيران للخطوط أكد أن الشركة توفر باقة الإنترنت المجانية على بعض طرازات طائراتها لخدمة المسافرين.. وتحقيق أكبر قدر من الرفاهية.. لجذب المزيد من الركاب.

** وعلى جانب آخر.. شهد مطار القاهرة.. زيادة فى حركة الركاب.. طوال الأيام الماضية.. على طائرات مصرية خاصة للعديد من المدن العربية.

كلام أعجبنى:
وردة واحدة لإنسان على قيد الحياة.. أفضل من باقة كاملة على قبره.