مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى

خواطر طائرة

الشعب التونسى .. والتجربة المؤلمة


أسوأ 10 سنوات مع الأشرار
>> اخترت الوقوف بصف الشعب للحفاظ على الدولة.. وحماىتها من الفساد الذى نخر فى مفاصلها.. هذا ما أكده الرئىس التونسى قىس سعىد الذى قال انه لا تراجع عن الحقوق والحرىات ولا مجال للمساس بها أو الاعتداء علىها.. مشددا على احترامه للقانون المعبر عن الإرادة العامة للشعب.. لا على التحالفات والحسابات.

الرئىس التونسى قىس سعىد اختار الوقوف بصف شعبه.. للاطاحة بالنظام الإخوانى الفاشى الذى فشل على مدار 10 سنوات فى إدارة شئون تونس.. ونشر الفساد ومارس كل وسائل الإرهاب.. انها 10 سنوات تعد الاسوأ فى تارىخ تونس منذ استقلالها عام 1956.

النظام الإخوانى من خلال حركة النهضة التى ىتزعمها راشد الغنوشى اغتصب الدولة التونسىة.. وتسبب فى انهىارها اقتصادىاً.. وبث أفكاره المغلوطة وخطابه التكفىرى والظلامى كعادة الإخوان الأشرار دائما فى كل مكان.. فالإخوان الأشرار فى تونس ارتكبوا مجازر فى حق الشعب.. وتلاعبوا بمقدرات الدولة طوال 10 سنوات مؤلمة وموجعة للشعب التونسى الذى عانى من أخونة الدولة والفكر التآمرى لحركة النهضة.

الشعب التونسى تحمل عذاب 10 سنوات هى فترة الحكم الإخوانى البغىض.. ثم انتفض للاطاحة بهذا النظام الإرهابى.
ما تعرضت له تونس.. وما حدث من انتفاضة شعبىة بعد ذلك.. ىعىد إلى الأذهان فشل تجربة الإخوان الأشرار فى مصر الذىن رفعوا شعار »ىا نقتلكم ىا نحكمكم« ولكن المصرىىن ثاروا بعد عام واحد فقط من حكم فاشى فاسد.. ونجحوا فى ثورة شعبىة عظىمة هى ثورة 30 ىونىه التى ساندها الجىش الباسل.. وقائد ىتسم بالشجاعة والقوة.. فى التخلص والاطاحة من الحكم الإخوانى الفساد الذى حاول إرهاب الشعب بجرائم إرهابىة وأعمال عنف.. ولكن بتلاحم الشعب وجىشه سقط الإخوان الأشرار.. فالثورة المصرىة الشعبىة فى 30 ىونىه كانت مصدر إلهام للشعب التونسى.. فى ثورته على النظام الإخوانى الذى استشرى فى عهده الفساد وازدادت البطالة.. وتدهورت أحوال تونس.. فى كافة المجالات.. رغم استقواء إخوان تونس بقوى خارجىة كعادتهم.. فالمنهج الإخوانى ثابت فى الاستقواء بدول خارجىة لها أجندات ومصالح وأطماع.. وهذا ما ىتسم به الإسلام السىاسى الذى أثبت فشله وسقطت اقنعته.. وكشف عن وجهه القبىح.. وأهدافه الخبىثة فى الاستىلاء على السلطة.

التشابه كبىر.. بىن ما حدث فى تونس.. وما حدث فى مصر.. ولكن الشعب المصرى أسقط الإخوان الشىاطىن وحكمهم البغىض.. بعد عام واحد فقط.. رغم ما فعلوه وارتكبوه من جرائم عنف وإرهاب.. وتروىع الناس.

فى الحقىقة.. ان إسقاط الشعب المصرى للإخوان الأشرار شكل ضربة موجعة ومؤلمة للتنظىم الدولى للإخوان.. وبالطبع انعكس ذلك على ما ىجرى فى تونس.. وأصاب حركة النهضة الإخوانىة بخوف شدىد وحالة هلع أفقدتها توازنها.

كانت الثورة الشعبىة المصرىة على الإخوان الأشرار.. حقا ملهمة.. للشعب التونسى.. وقد أشارت لذلك مرارا النائبة البرلمانىة التونسىة أو المرأة الحدىدىة عبىر موسى رئىسة الحزب الدستورى الحر التى قادت معارك برلمانىة متعددة ضد حركة النهضة داخل البرلمان وخارجه.. وتعذبت وتألمت ولكنها حققت الهدف.. ونجحت فى حشد الناس ضد إخوان تونس.. وثار الشعب وتضامن معه الرئىس قىس سعىد واتخذ قراراته التارىخىة الجرىئة لانقاذ تونس.. ووقف حالة التدهور التى أصابت البلاد.. فقد قرر تجمىد كل اختصاصات مجلس النواب.. واعفاء رئىس الوزراء هشام المشىشى من منصبه.. ورفع الحصانة عن كل أعضاء المجلس النىابى.

ما حدث فى تونس من ثورة والاطاحة بالنظام الإخوانى نال استحسان ورضا الشعوب والدول الرافضة للنظام الإخوانى الإرهابى.

والدولة المصرىة تتابع ما ىجرى وىحدث فى تونس.. باهتمام بالغ.. وعبرت عن تضامنها الكامل مع الشعب التونسى الشقىق وتطلعاته المشروعة.. وقد أصدرت وزارة الخارجىة المصرىة بىانا تؤكد فىه الثقة فى حكمة وقدرة الرئاسة التونسىة على العبور بالبلاد من هذه الأزمة فى أقرب وقت وضرورة تجنب التصعىد والامتناع عن العنف ضد مؤسسات الدولة بما ىحفظ مصالح الشعب التونسى الشقىق وأمنه ومقدراته.

الإخوان الأشرار.. لا ىتنازلون عن السلطة بسهولة.. لان شعارهم دائما »ىا نحكمكم ىا نقتلكم« ولكن المؤكد ان التجربة المصرىة العظىمة فى القضاء على النظام الإخوانى الإرهابى.. ومكافحة الإرهاب والعنف.. لا شك ستفىد الأشقاء التوانسة.. لتلافى العنف وتحقىق الأمن والاستقرار.

فى الحقىقة.. ثورة 30 ىونىه ملهمة.. وأصبحت نبراسا للشعوب.

والدولة المصرىة بتفوقها فى مكافحة الإرهاب.. أصبحت مركزاً للمشورة تلجأ إلىه الدول الأخرى لمواجهة العنف والإرهاب الأسود.

فالقوات المسلحة الباسلة.. وأبطال العىون الساهرة من وزارة الداخلىة.. حققوا نتائج باهرة فى القضاء على الإرهاب.. وملاحقة التكفىرىىن بشمال سىناء.. حتى أصبح الإرهاب ىلفظ أنفاسه الأخىرة.
كل التحىة والاعزاز لأبطالنا بالقوات المسلحة والشرطة الذىن ىقاتلون وىضحون بدمائهم لاقتلاع جذور الإرهاب والتطرف الأعمى.

الطىران .. والتدرىب على مواجهة البركان
>> الحمد لله.. تستقبل المطارات المصرىة مئات الرحلات الجوىة ىومىاً.. وعلى متنها العدىد من الأفواج السىاحىة القادمة من أوروبا ودول أخرى عربىة وأجنبىة.. وهو ما ىشىر إلى تحسن كبىر فى الحركة السىاحىة الوافدة إلى مصر.. وان العدىد من دول العالم تعتبر مصر مقصدا سىاحىا جاذبا رغم التحدىات التى تواجه العالم فى ظل جائحة كورونا.

>> قامت مصر للطىران بناء على توجىهات الطىار محمد منار عنبة وزىر الطىران المدنى.. بإجراء تدرىبات على الطوارئ وإدارة الأزمات.. وتطبىق تجربة محاكاة لإدارة أزمة حول وجود بركان فى أوربا ىؤثر بشكل كبىر على حركة الطىران.. وقد تم التأكد من جاهزىة جمىع فرق العمل.. فى التعامل مع هذا النوع من الأزمات.
وقد أكد الطىار عمرو أبوالعىنىن رئىس الشركة القابضة لمصر للطىران.. على تطبىق المعاىىر الدولىة فى كافة أنشطة الشركة.. والتدرىب المستمر للعنصر البشرى واستعداده لمواجهة الأزمات.

>> كلام أعجبنى :
العلم.. هو الخىر.. والجهل هو الشر.
»سقراط«