مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى

خواطر طائرة

حكمة الرئيس.. والثوابت السياسية لدولة قوية



>> ماذا يقول المرء..  عن الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد مرور سبع سنوات على توليه رئاسة الدولة..؟
هل أقول انها سبع سنوات من الانجاز غير المسبوق.. فى تاريخ مصر.. أم أقول ان ما انجزته الدولة من مشروعات تحت قيادة الرئيس السيسى خلال السنوات السبع يفوق الخيال.. وكان يحتاج لأكثر من 70 عاماً.
القضية أعمق من ذلك.. لأن كل هذه المشروعات العملاقة والانجازات التى تحققت خلال فترة وجيزة.. كان من المستحيل ان ترى النور لولا.. القيادة الرشيدة الحكيمة والقوية التى نجحت فى تحويل الوطن من حالة فوضى واشلاء دولة إلى مرحلة استقرار.. وبناء دولة حديثة بعد القضاء على الإرهاب.. ومواجهة المؤامرات بصلابة وعبقرية.. وعبور كافة التحديات الداخلية والخارجية بتفوق.. وبراعة.. والعبقرية فى تلاحم الشعب الصبور والقيادة السياسية الجسورة.. لتنفيذ اصلاح اقتصادى ناجح اشاد به العالم.. ساهم فى مواجهة التحديات وجائحة كورونا.. وإقامة مظلة حماية اجتماعية ومنظومة صحية.. وبرامج اصلاحية فى تطوير التعليم.. وتحقيق طفرة كبرى فى النقل والطرق.. وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة.. كلها تهدف للارتقاء بمستوى معيشة المواطن.. وتوفير حياة كريمة للغلابة.
هل اتحدث عن المشروعات والاستثمارات.. وفرص العمل التى اتاحتها هذه المشروعات.. أم البناء الداخلى الذى اثبت تفوق الدولة المصرية.. وساهم فى تقوية مصر خارجياً.
نجاح القيادة فى بناء مصر داخلياً نال إعجاب العالم.. فازدادت قوتنا الخارجية وتأثيرنا اقليمياً وعالمياً.. فى مختلف القضايا.
الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى نجح وبتلاحم الشعب معه بعبقرية.. فى تخليص الوطن من حكم نظام شيطانى إخوانى انتهج القتل وسفك الدماء.. استطاع وببراعة فائقة ان يضع ثوابت فى السياسة الداخلية هدفها الارتقاء بحياة الشعب.. فى دولة قوية حديثة.. وثوابت ايضاً فى سياسة مصر الخارجية.. نالت احترام العالم.. انها ثوابت تؤكد احترام سيادة الدول وحل النزاعات والصراعات بالطرق السلمية.. ومكافحة الإرهاب.. ونزع اسلحة الميليشيات والحفاظ على وحدة أراضى كل دولة.. واحترام مقررات الشرعية الدولية.. والحفاظ على المؤسسات الوطنية وهذه الثوابت السياسية عبر عنها وجسدها الموقف المصرى فى كافة القضايا الاقليمية والدولية بوضوح وشفافية.
ماذا أقول عن رئيس دولتنا القوى الذى نجح ببراعة فائقة.. فى بناء دولة قوية حديثة.. تمتلك جيشاً من أقوى وأعظم الجيوش. واسطولاً بحرىاً أصبح السابع على العالم.. بقوة ابطاله وأسلحته ومعداته.
ماذا أقول عن الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى استطاع بقوة وشجاعة وحكمة.. وإدارة رشيدة.. ان يعبر بالوطن إلى بر الأمان ويحول مصر إلى واحة للاستقرار.. والنماء لتكون ملاذاً للمهاجرين واللاجئين الذين اجبرتهم الحروب والصراعات فى أوطانهم للنزوح أو الهرب من جحيم النيران.
ماذا أقول عن قائد مصر الشجاع الذى فتح أبواب مصر للنازحين واللاجئين ووفر لهم المعاملة الحسنة اللائقة ولم يفرق بينهم وبين المواطنين المصريين؟
هل اتحدث عن رئيس.. يجمع بين الوطنية والعبقرية.. أم عن الرئيس الإنسان الذى يحنو على البسطاء ويتفاعل مع مشاكلهم.. ويوجه بحلها فوراً؟
هل اتحدث عن قائد ورئيس من طراز فريد.. فى قوته ورؤيته وإنسانيته؟.. انه رئيس مبدع.. وقائد يستطيع تحويل المحن إلى منح ومكاسب ومنافع للناس.. لقد انعم الله علينا برئيس يحافظ على كل ذرة من تراب الوطن.. ويبدع فى الاصلاح والتطوير ويعمل على تحقيق طموحاتنا بالعمل وليس بالكلام.. ببناء دولة قوية حديثة.. ينعم فيها كل مواطن بالخير والرخاء.
الرئيس عبدالفتاح السيسى سطر مجداً عظيماً.. بدأ بالصراحة والمكاشفة مع شعبه.. والصدق فى أقواله وأفعاله.. وإبداعه فى مواجهة التحديات والنهوض بالوطن..
لا أبالغ إذا قلت.. ان ما حققه الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال 7 سنوات فاق كل التوقعات.. وتجاوز خيالنا فى الانجازات.. والمشروعات.. لتكون مصر هى الرائدة والأقوى فى المنطقة.
اننا أمام قائد بارع.. يفكر فى تغيير الواقع إلى حياة أفضل بالعمل والحكمة والادارة الرشيدة.. والقوة إذا لزم الأمر لمواجهة الفاسدين والمخربين والخونة والقتلة وأعداء الوطن.

محمد رمضان.. ورسالة شكسبير
أبعث للممثل محمد رمضان برسالة.. تتضمن مقولة الكاتب والمفكر العالمى الراحل وليم شكسبير »من قلة الأدب.. تباهيك المتكرر بنعمة تملكها أمام من يفتقدها«..!!
ربما تكون هذه الرسالة.. درساً يتعلم منه ليس محمد رمضان فحسب.. وإنما كل فنان أو إنسان رزقه الله بمال وفير ونعم وخيرات.. ولكنه يتباهى بها.. ويستهزئ بالناس أو يستفز مشاعرهم.

مصر للطيران.. والمسافرون للبحرين وانجلترا
شركات الطيران.. كل يوم تتلقى تعديلات أو تغييرات فى اجراءات وشروط السفر إلى بعض الدول.. لذلك من الضرورى ان يقوم كل مسافر بمراجعة الاجراءات مع شركة الطيران المسافر على طائرتها.. حتى لا يتعرض لمواقف محرجة.. أو يتعذر سفره.
أعلنت مصر للطيران.. بناء على التعليمات الواردة من السلطات المختصة بالبحرين بانه لن يسمح بدخول دولة البحرين إلا للمواطنين الحاملين للجنسية البحرينية أو مواطنى دول مجلس التعاون الخليجى الذين لا يحتاجون لتأشيرات دخول أو الاشخاص المقيمين بالبحرين أو الحاملين لتأشيرة رقمية ممنوحة قبل الصعود للطائرة.. أو المسافرين المستحقين للحصول على تأشيرة عند الوصول.. ويحتاج المسافرون من غير المحصنين ضد فيروس كورونا اجراء اختبار بى سى ار بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر قبل اقلاع الطائرة.. مع توفير رمز الوصول السريع الخاص بالتحليل ماعدا الأطفال الذين تقل اعمارهم عن 6 سنوات مع اتباع باقى الاجراءات الصحية والاحترازية.
وايضاً.. لن يسمح للمسافرين إلى انجلترا بالدخول إلا لمن لهم حق الاقامة واجراء اختبار بى سى ار للكشف عن فيروس كورونا قبل اقلاع الرحلة بما لا يزيد على 72 ساعة.

>> كلام أعجبنى:
الخلاف الطويل.. يعنى ان كلا الطرفين على خطأ!
»فولتير«