مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى

خواطر طائرة

صحة الطلاب.. والدولة القوية

 

المشروعات الصغيرة.. وفرص العمل

العقل السليم فى الجسم السليم.. عبارة حفرت فى عقولنا.. منذ الصغر.. ولكننا أهملناها لفترات طويلة.. رغم أهميتها.. فالعقل لا ينشط فى جسم هزيل يعانى المرض والوجع والسقم السجان.

كل شىء ينحنى لقوة العقل.. عبارة قالها القائد الفرنسى الراحل »نابليون بونابرت« وقال ونستون تشرشل رئيس الوزراء البريطانى الراحل الحاصل على جائزة نوبل فى الأدب.. امبراطورية المستقبل.. هي امبراطورية العقل.

وعندما يهتم الرئيس عبدالفتاح بصحة الطفل.. ويوجه بالتدقيق الشديد فى كافة الخطوات والاجراءات المتعلقة بالواجبات المدرسية فى مرحلة التصنيع والانتاج إلى مراحل التخزين والتوزيع.. لضمان تقديم أفضل جودة ممكنة للوجبات للطلاب من حيث الشكل والمضمون والقيمة الغذائية المتكاملة.. فإن هذا الاهتمام يؤكد حرص الرئيس على تأسيس نظام صحى سليم للأجيال الصاعدة ولجميع أفراد المجتمع.. وحتى تكون التغذية السليمة جزءاً من بناء شخصية الطلاب والأطفال من المهد.

فالرئيس يوجه ويتابع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والوزراء المعنيين كل ما يتعلق بصحة الطلاب وتغذيتهم السليمة.. لايمانه بقوة الأجيال الجديدة فى بناء المجتمع واقامة دولة قوية حديثة.. قادرة على المنافسة العالمية.. ومواكبة التطورات الحديثة فى مختلف المجالات.. تلك التطورات التكنولوجية الحديثة التى تتطلب عقولا سليمة مستنيرة.. قادرة على الابداع والابتكار.. والتفوق العالمى.

فالعقل الذى يبنى فى بيئة صحية سليمة.. وفى جسد سليم.. لا تعيقه أوجاع وآلام.. يكون قادرا على الابداع والابتكار فالغلبة للعقل.. فى عالم يشهد كل يوم ما هو جديد فى مختلف المجالات.. ويشهد اختراعات كانت مستحيلة.. ولم يتخيلها العقل.. فهل كان المرء يتصور ان قطعة صغيرة من المعدن.. المحمول.. تجعلك ترى وتشاهد كل ما يجرى فى العالم وتتحدث مع من تشاء وتراه فى نفس اللحظة.. رغم بعد المسافة التى تصل إلى آلاف الأميال؟!

ما يجرى فى العالم من اختراعات وابداعات.. واكتشافات.. تجعلك تؤمن بان ما هو مستحيل اليوم يتحول إلى حقيقة غدا.. وما أكثر الذى كان خيالاً.. ثم أصبح حقيقة.. وواقعا.. شريحة صغيرة قادرة على ربطك بالعالم.. وربط الدماغ البشرى بالانترنت..

بعقول العلماء والأطباء المصريين.. نجحنا فى القضاء على فيروس »سى« الذى كان يعانى منه ملايين  المصريين.. وبعقول العلماء والأطباء.. نجحت الدولة المصرية فى مواجهة جائحة كورونا.. الفيروس اللعين.. وحققنا نتائج فى هذا المجال أفضل من بعض الدول المتقدمة.. وقد اشاد بنجاح مصر وقدرتها على مواجهة التحديات الصحية والاقتصادية والاجتماعية كافة المؤسسات العالمية..

امبراطورية العقل.. تحكم العالم.. فالقوة للعقل الذى يبدع ويبتكر ويخترع..
* القيادة السياسية تولى اهتماماً بالغاً.. بتوفير فرص عمل جديدة للشباب والخريجين.. بعيدا عن القطاع العام.. من خلال تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.. وقد قدمت الدولة قروضا لهذه المشروعات بلغت 32.3 مليار جنيه.. ووفرت حوالى 1،2 مليون فرصة عمل للمواطنين المصريين.. فى مختلف المحافظات.. وفقاً لما أكدته الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

كما ان مبادرة »رخصتك عندنا« تمثل فرصة رائعة.. لتيسير اجراءات التأسيس واستصدار تراخيص للمشروعات التى توفر فرص عمل للشباب.

بصراحة.. اهتمام الرئىس عبدالفتاح السيسى بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. يمثل فرصة ذهبية للشباب لتحقيق طموحاتهم فى اقامة مشروعات خاصة بعيدا عن عذاب الانتظار بحثاً عن وظيفة ميرى.. وهنا ايضاً تأتى أهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل قبل تخرجهم.

مصر للطيران .. والرحلات للسعودية
* مصر للطيران.. بدأت فى تشغيل جميع رحلاتها المتجهة إلى المدن السعودية من الصالة رقم 3 »الموسمية« بمطار القاهرة.. لتخفيف الضغط على المبنى رقم »3« الذى تجرى به عمليات تطوير.. كما قامت مصر للطيران بنقل بعض رحلاتها المتجهة لبعض الدول الأوروبية إلى المبنى »2« ويقوم ضباط الحركة بالشركة بقيادة مدير عام المحطات حسام شاكر بتيسير اجراءات سفر الركاب والسائحين.. فى ظل الزيادة الحالية فى اعداد المسافرين على الطائرات المصرية.

* استجابة لما نشرته فى مقالى الخميس الماضى.. تم تركيب زجاج جديد بدلاً من الزجاج »المهشم« بصالة السفر رقم »1« بمطار القاهرة.. بناء على تعليمات المحاسب مجدى اسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى الذى يحرص على تطوير المطار

والارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدم للمسافرين والسائحين.
شكراً.. لرئيس ميناء القاهرة الجوى للاستجابة السريعة.. ولكن يجب على مسئولى الصيانة ان يكونوا فى حالة يقظة تامة.. للحفاظ على صورة مطارنا الدولى.

* كلام أعجبنى:
لا خير فيمن تغلب عواطفه.. عقله.. »شكسبير«.