مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى

.. وماذا بعد ؟؟

كله فى النهاية ( ارهاب ) ..!!!

 

الارهاب ليس فقط عمليات القتل الغادرة بالرصاص أو المتفجرات .. حيث يتخذ اشكالاً عديدة قد تبدو ناعمة أو خشنة أو تآمرية .. وكلها فى النهاية ( ارهاب ) ..!!!

×× امريكا اتهمت القاعدة وطالبان عام 2001 بأنهما وراء احداث 11 سبتمبر التى راح ضحيتها الآلاف وعلى الفور احتلت افغانستان .. وبعد 20 سنة فقدت خلالها 3400 جندى واصيب 20 الفاً وخسرت 2 تريليون دولار انسحبت فجأة فى نكبة كبرى .. والسؤال : هل هذا الانسحاب كان لاعادة طالبان من جديد وعودة الروح الى داعش خراسان ليشكلا حلفاً مع ايران يناوىء الدول العربية فى مؤامرة رابعة علينا بعد ان فشلوا من قبل 3 مرات على مدى عقدين من الزمان اعوام 2001 باحتلال افغانستان و2003 باحتلال العراق و2011 من خلال دعم جماعة الاخوان الارهابية فى تونس وليبيا ومصر ..؟؟!! رغم ان صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية كشفت ان مصر حذرت واشنطن من هجمات 11 سبتمبر قبل وقوعها باسبوع .. ومع ذلك وقعت .. مما يشير بأصابع الاتهام الى داخل امريكا واسرائيل .

وفى ضربة موجعة لكل من تآمر على الأمة العربية .. برأت لجنة التحقيق فى احداث سبتمبر السعودية من التورط فيها .. واكد رئيس اللجنة توماس كين انه لم يجد اى دليل على ان حكومة الرياض أو كبار المسئولين السعوديين مولوا تنظيم القاعدة .. وقال انه وجد المزيد من المعلومات حول احتمال تورط ايران ..!!

خلال انسحاب امريكا .. هرب افغان كثيرون من حكم طالبان .. البعض تعلق فى عجلات الطائرات الأمريكية وسقط معظمهم منها ميتاً والبعض الآخر نجا .. الآن اوقفت امريكا استقبال اللاجئين الأفغان بحجة اصابتهم بالحصبة ..!!!

الجميع يعلم جيداً ان قيادات القاعدة هربوا من افغانستان الى ايران بمن فيهم ايمن الظواهرى ومع ذلك لم نسمع ان احداً شمر عن ساعديه واتهم طهران بدعم الارهاب .. فماذا لو كان هؤلاء القادة قد لجأوا الى دولة عربية ؟؟.. الاجابة المؤكدة : شن حرب ضروس عليها بحجة مكافحة الارهاب .. انها ازدواجية المعايير التى تعرى هذا الغرب وتنزع ورقة التوت عن عوراته .

×××

×× السقوط المدوى لحزب ( العدالة والتنمية ) الاخوانى الارهابى الحاكم فى الانتخابات المغربية هو تأكيد على لفظ المجتمع العربى للاخوان ولرابع مرة خلال 8 سنوات .. فقد سقطوا فى مصر ثم ليبيا وتونس .. واليوم فقدوا الحكم فى المغرب بفضيحة مدوية بعد 10 سنوات كانوا فيها الحزب الأول .. الآن تقهقروا الى المركز الثامن .. وبعد ان حصلوا فى الانتخابات الماضية على 125 مقعداً حصلوا فى الانتخابات الأخيرة على 13 مقعداً فقط .. سبحان الله ( قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتُعز من تشاء وتُذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شىء قدير ) آل عمران – 26 .

×××

×× بعد هروب 6 فلسطينيين من سجن ( جلبوع ) شديد الحراسة على طريقة فيلم ( الهروب الكبير ) .. ورغم القبض على 4 منهم اتسع لهم النفق وضاقت عليهم الأرض بوشاية من رجل امن من اصل عربى ..!! قامت قوات الاحتلال بالانتقام من الأسرى بتجويع نزلاء السجن للوصول الى الأسيرين الهاربين واللذين تكثف البحث عنهما .

لم تكتف اسرائيل بهذا .. حيث نفذت غارات جوية على قطاع غزة تواصلت لعدة ايام .. ترى .. اليس ماترتكبه اسرائيل من اعتقالات بلا محاكمات واذلال للأسرى واهدار لكرامتهم ثم قتل المدنيين الفلسطينيين فى غزة بغارات وحشية .. اليس هذا ارهاباً ..؟؟!!

×××

×× الآن .. هناك ( ارهاب فيروسى ) يغزو العالم كله باسم ( كورونا ) وتحوراتها .. ومما لاشك فيه ان اعداد المصابين والمتوفين فى تزايد مستمر بكل دول العالم رغم اللقاحات .

فى مصر .. اكد د . محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية ان هناك زيادة فى اعداد الاصابات بالتزامن مع الموجه الرابعة بسبب متحور ( دلتا بلس ) .. وقالت وزارة الصحة ان الزيادة وصلت الى 47% حيث بلغ عدد المصابين 481 والوفيات 11 شخصاً .. وطالبت المواطنين بأخذ اللقاح والالتزام بالاجراءات الاحترازية .. واكدت فى ذات الوقت ان مصر خالية من متحور ( مو ) .

×××

قالوا .. وقولهم حق

× د . فراس الياس ( متخصص فى الدراسات الايرانية ) : ايران تتبنى التهدئة فى افغانستان ، وتطالب بالتصعيد المنضبط فى العراق .. ثنائية معقدة نابعة من طبيعة خياراتها بكل ميدان .

× جابر الحرمى ( اعلامى قطرى ) : استهداف ميليشيات الحوثى لمواقع ومطارات مدنية سعودية هى جرائم حرب تئد كل المبادرات والمساعى الخيرة الهادفة لايجاد حل سياسى يحفظ لليمن وحدته واستقراره ولشعبه أمنه وازدهاره .

× سامى المرشد ( اعلامى سعودى ) : رسالة ايران عبر وكيلها الحوثى من اليمن لادارة بايدن هى : لا نريد سلاماً فى اليمن ولا العراق ولا لبنان ولا سوريا .. نريد منكم الاعتراف بنفوذنا على هذه الدول وقبوله كأمر واقع ..!!!!!

× ضاحى خلفان ( نائب رئيس شرطة دبى ) : البعد عن عنترية الاخوان .. يجب ان يكون درساً لطالبان .

[email protected]