مصر علي منصة الرياضة العالمية

كلمة حرة


قبل أيام من وداع 2020. واستقبال عام جديد عامر بالأمل والتفاؤل والأحداث الطيبة. سعدت الساحة الرياضية المصرية بحدثين رياضيين رائعين. وضعا اسم مصر علي خريطة الأبرز والأفضل والأروع علي مستوي العالم.. الحدث الأول كان فوز ابن كفر الشيخ ¢بيج رامي¢ ببطولة مستر أوليمبيا لكمال الأجسام للمحترفين في الوزن المفتوح. والتي اقيمت في الولايات المتحدة. وبالأمس القريب كان فوز النادي الأهلي بجائزة ¢ورلد سوكر¢ للنادي الأكثر تتويجا بالألقاب في أفريقيا خلال القرن 21. تميز مصري عظيم في رياضة فردية وأخري جماعية.. واسم مصر الكبير يتواجد علي منصتين عالميتين. مرتين خلال أسبوع واحد تقريبا. وهو شيء يدعو للفخر والسعادة. رغم كل آلام كورونا ومآسيها. التي تحاصر البشرية. منذ الشهور الأولي في العام الذي أوشك علي الرحيل. وتعود إلينا بسلالات جديدة مع مطلع العام الجديد.. صورتان رائعتان.. الأولي لبطلنا بيج رامي. وهو يتفوق باسم مصر علي أبطال العالم من أصحاب الأوزان الثقيلة والعضلات الكبيرة.. والثانية للكابتن الخطيب رئيس النادي الأهلي وهو يتسلم جائزة نادي القرن. بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو. بمشاركة أساطير كرة القدم حول العالم كريستيانو رونالدو والبولندي وروبرت ليفاندوفيسكي وإيكر كاسياس والإسباني بيب جوارديولا.. وعلي منصة ¢ورلد سوكر¢ في مدينة دبي. تسلم محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية ورئيس النادي الأهلي جائزة ناديه بوصفه الأكثر تتويجاً بالألقاب في منطقة الشرق الأوسط ونادي القرن الأفريقي في الفترة بين 2001 إلي 2020.
مع جائزة الأهلي.. كانت جائزة أفضل لاعب في القرن الحالي للبرتغالي كرستيانو رونالدو نجم يوفنتوس وقائد منتخب البرتغال. وجائزة أفضل لاعب في العالم 2020 للبولندي روبرت ليفاندوفيسكي لتقديمه موسماً استثنائياً سجل فيه 55 هدفاً في 47 مباراة وقاد فريق بايرن ميونيخ ونال جائزة أفضل مسيرة لاعب إيكر كاسياس الحارس والقائد السابق لمنتخب إسبانيا بطل عام 2010 وبطل أمم أوروبا 2008 و2012.
فخر حقيقي للرياضة المصرية. نتمي أن يدوم ويتمدد مع مطلع العام الجديد. الذي سيكون اسم مصر ملء الاسماع مرة أخري مع انطلاقة واستضافة مونديال كرة اليد. بحضور 34 منتخبا عالميا إلي أرض المحروسة.. أهلا بكل العالم في أرض الكنانة.