بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محمد السيد العزاوي

في الصميم

2019.. عام العمل والأمل

بقلم .... محمد السيد العزاوي

الاثنين 31 ديسمبر 2018

مع إشراقة العام الجديد يتطلع المصريون إلي المستقبل بكل الآمال والطموحات لتحقيق الأهداف والانطلاق نحو آفاق جديدة من أعمال البناء والتنمية خاصة أن بشائر الخير تظلل الوطن في كل الاتجاهات. فلقد تم افتتاح مشروع الصوب الزراعية الذي أقيم علي 35 ألف فدان ويشمل أكثر من سبعة آلاف صوبة زراعية وهذا المشروع الضخم ما هو إلا خطوة أولي في زراعة 100 ألف فدان صوب زراعية والذي سيوفر أكثر من 250 ألف فرصة عمل جديدة للشباب.. السبعة آلاف صوبة زراعية تنتج حوالي 1.5 مليون طن من الخضراوات وهذا يعادل إنتاج أكثر من 150 ألف فدان بالزراعات التقليدية.. هذا المشروع العملاق. الذي يعمل علي تغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج. جاء بعد جهود متواصلة في سباق لا يعرف الكلل أو اليأس وبين الآمال والأعمال تنطلق قوافل الخير بجهود الرجال في مختلف المجالات وعلي كافة الأصعدة. 


ولاشك أن العمل الجاد والتفاني بإخلاص من أجل رفعة الوطن سوف يؤتي ثماره في كل الاتجاهات.. توفير الآلاف من فرص العمل.. وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الكثير من المجالات.. والحصول علي العملات الأجنبية من التصدير وغيرها من المكاسب التي تلبي طموحات الشعب المصري.. ليس هذا فحسب ولكن هناك مشروعات للإسكان حيث يتم بناء آلاف الوحدات السكنية في مختلف المحافظات لتوفير مساكن تليق بالمواطن المصري وتحقق له كل وسائل الراحة في مسكن آمن.. خطوات عديدة في شتي المجالات علي مدي عام 2018.. سباق مع الزمن لاستكمال خريطة المشروعات القومية في كل المجالات.. طرق تغطي آلاف الكيلومترات وأنفاق تمر تحت قناة السويس وكباري جديدة ومحاور مرورية لخدمة كل المناطق.. نجاح تجربة الإصلاح الاقتصادي وارتفاع معدلات النمو ووصول الاحتياطي النقدي إلي أكثر من 44.5 مليار دولار.. كل ذلك يؤكد أن الاقتصاد المصري يتعافي بشكل سريع ومتواكب مع مسيرة العمل. 


المدن الجديدة التي تمتلك كافة الخدمات والمرافق تنتشر في كل الأنحاء لتقضي علي مشاكل التكدس داخل العاصمة وتوفر حياة كريمة لسكان هذه المدن ولا ننسي بالطبع العاصمة الإدارية الجديدة التي تواصل إبهار العالم بحجم الإنجازات التي تحققت علي أرضها.. حملة الـ 100 مليون صحة حققت نتائج رائعة وتم فحص أكثر من 21 مليون مواطن مجاناً وتقديم العلاج المناسب للأمراض السارية ويعتبر هذا الإنجاز خطوة رائدة من أجل الحفاظ علي صحة المواطن الذي يعتبر حجر الأساس في عملية التنمية والبناء. حقيقة أن قطار البناء والتنمية والتعمير لا يتوقف وسيشهد عام 2019 مزيداً من هذه الإنجازات التي تفتح آفاقاً جديدة من أجل حياة أفضل في مناخ يتمتع بالأمن والأمان ويجذب المزيد من الاستثمارات ويوفر فرص عمل جديدة للشباب. 

email: [email protected]