هيرمس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

احمد الشامي

أقول لكم

مصر تصنع التنمية.. وتركيا تصدر الإرهاب

بقلم .... احمد الشامي

الاثنين 18 مارس 2019

شتان الفارق بين أمة تبني وتنثرعناقيد السلام وتصنع التنمية في ربوع العالم وأخري تصدر الإرهاب إلي كل مكان علي الأرض ففي الوقت الذي شهدت فيه أسوان ملتقي الشباب العربي الأفريقي بمشاركة أكثر من 1500 شاب ناقشوا قضايا وتحديات القارة السمراء والمنطقة العربية. كشفت التحقيقات في نيوزيلندا أن منفذ الاعتداء علي مسجدين الجمعة الماض أجري رحلات عدة إلي تركيا حيث فتحت السلطات في أنقره تحقيقاً لتتبع أنشطته واتصالاته بعد أن تبين أنه قضي وقتا طويلا في البلاد لتعلم الإرهاب والعنصرية والكراهية ومنها انطلق لينفذ جريمته. 
ولذا جاء تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء افتتاح الملتقي "أن مصر مبتدأ التاريخ ومنتهاه. والتي أراد لها أهلها السلام فقاتلوا من أجله. وأرادوا لها التنمية والاستقرار وعقدوا العزم علي العمل" ويقيني أن ما قاله الرئيس تأكيد علي أن أمتنا تبني ولا تخرب. تنشر الحب والسلام علي الأرض منذ بداية التاريخ ولذا فإن الاهتمام بالشباب يدعم رؤية الرئيس في بناء مجتمعات قوية في مصر ودول العالم كافة لامتلاكهم رؤية ثاقبة للتنمية وقدرة علي تحويل أفكارهم المختلفة في جميع المجالات إلي واقع علي الأرض لتتقدم الأمم وتالياً لايكون هناك مجال للعنف وإراقة الدماء. 
ومن إيجابيات الملتقي مناقشة العديد من القضايا التي تهم الشباب العربي والأفريقي وأهم ما يشغل الشباب في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وقد أصدر الملتقي مجموعة من التوصيات من أهمها إنشاء الهيئـة العليـا لتنمية جنوب مصر علي أن يخصص لها 320 مليون جنيه للانتهاء من المشروعات بالصعيد من خلال تكثيف الجهود بمجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان ويقيني أن هذا ما تقدمه مصر للعالم بناء وسلام وحب وتنمية. أما تركيا فقد اختارت طريق الشر ووجدت في صناعة الإرهاب وتصديره لجميع دول العالم بدعم من قطروسيلة لإراقة الدماء وخلق الكراهية بين الأديان. 

[email protected]