أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أمجد المصري

مرحبًا 2020

بقلم .... أمجد المصري

الخميس 26 ديسمبر 2019

طموحات وأمنيات . آمال وأحلام . ونحن فى إستقبال عامٌ جديد يأمل أبناء مٍصر أن يكونَ عامً مليئاً بالخير والرخاء وجنى ثمار الصبر والعمل الدؤوب الذى تحقق خلال الأعوام السابقه .. فماذا ننتظر فى عامنا القادم ؟؟

 

في 2020 يأمل أبناء مصر في إستمرار وزيادة دعم الدوله للطبقات الأكثر إحتياجاً ببرامج إجتماعيه واقتصاديه تساعد علي تقليل الفجوه بين الفقراء والاغنياء وتمنح الجميع القدره علي مواجهة متطلبات المعيشه وتوفر لهم حياه كريمه وتحقق درجه عاليه من التكافل بين طبقات المجتمع .

 

في 2020 ننتظر جميعًا حدوث طفره إعلاميه تجمع ابناء الوطن تحت رايه واحده بعيداً عن الإعلام المأجور واصحاب المصالح وقنوات المرتزقه خاصة مع عودة وزارة الإعلام وأرتفاع سقف الطموح لدى عامة الشعب في حدوث تغيير يدعم الوطن والمواطن ويقدم المعلومه الصحيحه الموثقه دون تزييف او مبالغه .

 

في 2020 يحلُم الشعب بطفره واسعه في الحياه السياسيه وشكل افضل للممارسه الحزبيه التى مازالت بعيده بعض الشئ عن وجدان المواطن لكثرة عدد الأحزاب وضعف تأثيرها في الشارع المصرى وهو ما يزيد من المطالبات بضرورة إندماج تلك الكيانات الصغيره وإتحادها لنصل الى شكل واقعي وعدد مقبول من الأحزاب يكون ذو تأثير ملموس يدعم التعدديه ويحسن من الممارسه السياسيه ويقدم شكلاً افضل مما هو كائن .

 

في 2020 ربما سنكون علي موعد مع إستحقاقات نيابيه هامه نأمل أن تأتى بأسماء وكيانات قادره علي التعبير بصدق عن ابناء الشعب والقيام بدورها في التشريع والرقابه ومؤازرة الدوله المصريه في سعيها نحو بناء دوله عصريه قائمه علي المشاركه والإستفاده من كل الطاقات المتاحه دون إقصاء لأحد أو تهميش مادام الكل في بوتقة الصالح العام .

 

في 2020 نتمنى جميعًا أن تهدأ منطقتنا العربيه وتستقر بلدان جوارنا وحدودنا الملتهبه حتى ينصب تركيزنا علي إستكمال البناء ودعم الأشقاء في مسعاهم نحو الإستقرار وأحلال الأمن والسلام فمازالت مصر هى الشقيقة الكبري والرائده التى ينتظر الكل منها العون والمشوره .

 

في 2020 يحلم المثقفون واهل الأبداع في حدوث طفره فنيه وثقافيه تعيد لمصر ريادتها وتمنح الوجدان المصرى قدر مقبول من الفكر والفن الراقي الذى يسمو بالوجدان ويزيد من الأنتماء وتثبيت الهويه . فلنرى اعمالاً كثيره بقيمة فيلم الممر لنمنح الصغار القدوه ونعلمهم بعضًا من تاريخنا العظيم من أجل شباب أكثر هويه وإنتماء لهذا الوطن .

 

في 2020 امال وطموحات بأن يستمر دعم الدوله للشباب المصرى الواعد وتأهيلهم جيداً ليقودوا سفينة الوطن مع مواصلة منح المرأه المصريه الثقه والمؤازره لتحصل علي ما تستحق بالفعل من حقوق وتواجد علي الساحه مع إستمرار الرعايه والأهتمام بأهل الهمم بأعتبارهم مواطنين مصريين لهم كل الحق في الحياه والرعايه .

 

عام يطل علينا ونحن في ظروف أفضل مما مضي بفضل جهود المخلصين من ابناء مصر . عام جديد نوقن أنه سيكون عام سعاده ورخاء علي مصر وشعبها الأبي وحيشها البطل ومؤسساتها الراسخه وأن القادم أفضل بكل المقاييس مادمنا مترابطين وملتحمين خلف القياده والرايه الموحده .. حفظ الله مصر .. حفظ الله الوطن وكل عام ومصرنا العظيمه بخير.