• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

د. محمد حسن كامل - رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب

لأول مرة في العالم : أسرار جديدة للصلاة على النبي ....!!

 بفضل الله نحن ننفرد بهذا الإعجاز الجديد في الصلاة على رسول الله 
الصلاة في اللغة تعني الدعاء والجمع صلوات 
والصلاة إصطلاحاً لا تبعُد في معناها الاصطلاحيّ عن المعنى اللغويّ؛ فهي عبادةٌ ودعاءٌ ورحمةٌ، أمّا تعريفها في الاصطلاح فهي: عبادةٌ لله -سبحانه وتعالى
الصلاة من الصلة بين العابد والمعبود 
بين الإنسان وربه 

بين الطالب والمطلوب الرب مصدر كل عطاء وخير ورحمة ونماء  , الكافي بياء النداء , يكفي أن تقول يارب بكل ود وحب وصدق .
على شاطئ القرآن الكريم نلتقي مع الأمر بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم صل عليك سيدي يارسول الله صلاة شاملة جامعة بكل حرف مكتوب مضاعفة أضعاف مضعفة في كل عدد وبمدد لا يدركه ملك ولا إنس ولا جن ولا أي مخلوق قد خُلق , صلاة سرها عند الله الواحد الأحد .

قال الله تعالى : " إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا " سورة الأحزاب الأية 56
المتأمل في الأية يجد :

1)) في إعراب الأية : (( «إن الله» إن ولفظ الجلالة اسمها «وملائكته» معطوف والهاء مضاف إليه «يصلون» الجملة خبر إن «على النبي» متعلقان بيصلون «يا» أداة نداء «أيها» منادى مبني على الضم في محل نصب والها للتنبيه «الذين» بدل «آمنوا» الجملة صلة «صلوا» أمر وفاعله «عليه» متعلقان بصلوا «وسلموا» معطوف على ما قبله «تسليما» مفعول مطلق )).

" الله وملائكته " اسم إن 
" يصلون " جملة خبر إن 

والسؤال العاصف للذهن : لماذا الجمع " الله وملائكته " ...؟ 

لأن الله غيب وأيضاً الملائكة غيب ومن ثم إن صلاة الله وملائكته على الرسول صل الله عليه وسلم غيب بالغيب .

2 )) الأية تحتوي على تلك الأفعال " يصلون فعل مضارع يفيد الإستمرار , أمنوا فعل ماضي , صلوأ فعل أمر للمضارع والمستقبل , سلموا فعل أمر للمضارع والمستقبل " المتأمل في تلك الأفعال يجد أنها شملت كل أطياف الزمن " من ماضي ومضارع ومستقبل " وهذا يشير إن الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم لم ولن تنقطع عن الوجود بالإمتداد الزمني حتى يرث الله الأرض بمن فيها ومن عليها .

3 )) الصلاة على رسول الله بالإجبار في التشهد في الصلاة , وأيضا في بالأمر في تلك الاية 56 من سورة الاحزاب وأيضاً بإختياكم كلما ذُكر رسول الله صلى الله عليه وسلم , قَالَ رسُولُ اللَّهِ ﷺ: الْبخِيلُ مَنْ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ، فَلَم يُصَلِّ علَيَّ. رواهُ الترمذي وقالَ: حديثٌ حسنٌ صحيحٌ .

4 )) نعود مرة أخرى للأية " إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا " الأية تحتوي على 14 كلمة في الظاهر وإذا بحثنا عن عدد الحروف الأساسية الغير متكررة في الأية  وجدناها : 
" إ , ن , ل , هـ , و , م , ك , ت , ي , ص , ع , ب , ذ , س " = 14 حرف  نصف الحروف العربية تماماً , وهذا النصف يؤكد إنشطار وإنشقاق القمر لرسول الله صلى الله عليه وسلم كما قال الله تعالى " اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ " سورة القمر 1

ـ 5 )) ـ أما إذا أحصينا عدد حروف الأية نجد أن حروفها كلها = 63 = عمر رسول الله صلى الله عليه وسلم .

6 )) _ الأية فيها ثلاثة صيغ للصلاة على رسول الله على شكل هرمي 
صلاتنا نحن الدعاء والإستغفار 
صلاة الملائكة التأمين على الدعاء 
صلاة الله هي الرحمة وإستجابة الدعاء 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث : " مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا " رواه مسلم .
الصلاة على رسول الله في الواقع منفعة لنا وهي من أبواب الرحمة لنا , نحن أصحاب النفع بتلك التجارة التي ترفع عشرة درجات وتحط عشرة سيئات .

في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم أهدي لأمتي ما أفاء الله عليّ من نعمة .
صلوا على رسول الله , وكل عام وأنتم بخير .

www.alexandrie3009.com