هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عمرو درويش

دعوة للتفاؤل

بقلم .... عمرو درويش

السبت 12 يناير 2019

إن الحياة مليئة ، وفي وجدان كل منا ومضات مضيئة ، تنير له الطريق في دروب العثرات المعتمة ، ترشده للصواب و التصويب ، تحنو عليه عندما تتقاذفه الهموم ،  تلهمه السكينة عندما تشتد عليه الخطوب ، تهفو اليها الروح عندما تشتاق الى الحياة . ولعلنا في ظل ظروف الحياة القاسية تتوه بنا خطواتنا فنتناسى – رغم عنا – ومضاتنا و انتصاراتنا على الصعاب و العثرات ، إلا أنه و لكي نستمر على ظهر البسيطة - ننعم بخيراتها - يجب أن نحيا بالأمل و التفاؤل . فكم هو جميل أن نبث الأمل و أن نرجو الغد الأفضل ، أن نبتسم في وجه المصاعب و أن نرتكن على يقيننا في النجاح.

 

وإذا ما انتقلنا إلى أفاق أرحب نجد أن في حياة الأوطان و الشعوب ومضات مضيئة استطاعوا من خلالها أن يقهروا الفشل و أن يعبروا الطريق من اليأس إلى الرجاء في مستقبل أفضل ، و مصر على مدار تاريخها العريق الممتد لآلاف السنين تذخر بما لا تسعه الكتب من قصص النجاح ما يدعونا جميعا لليقين في النصر، فقد واجهت بثبات شعبها و إيمانه تحديات جسام و عقبات كئود حتى رست سفينتها – كعادتها - على شاطئ النجاة . و ما نواجهه اليوم من صعاب و تحديات هي إمتداد طبيعي لمواقف الوطن المشرفة تجاه مجابهة التطرف و الارهاب ، و نتاج بديهي لمحاولة مصر النهوض و الانتصار في معركة الكرامة . إن ما نواجهه من تحديات اقتصادية و مخططات خارجية يحتم علينا جميعا مراجعة مواقفنا و تغيير مفاهيمنا بما يتماشى مع ضرورة الوعي و زيادة الثقة و التفاؤل في أن المستقبل القادم سيكون أفضل بمشيئة الله . فلا شدة تدوم و لا صعاب تخلد .

 

 إن ما يدعو للتفاؤل حقا أننا و رغم التحديات نرى قيادتنا تسعى إلى النهوض بأحوالنا و تطوير حياتنا و استجلاب كل ما من شأنه رفعتنا و استردادنا لمكانتنا بين الشعوب ، فالعيون الساهرة على حفظ أمننا وأرواحنا وأهلنا ، و الأيد العاملة  الكادحة ، و المشروعات المتنوعة كلها مؤشرات تدعوا لأن ننظم الصف و نقوى العزم و نسرع الخطى للاستمرار فى السير نحو أكاليل النصر .

 

إن من مفاتيح التفاؤل و الأمل هو اليقين في " إن مع العسر يسرا " ، " تفاءلوا بالخير تجدوه  " دوام الحال من المحال " نستمد منهم العزم و القوة في تحقيق الأماني و الوصول الى الغايات.

تفاءلوا .. اعملوا .. فبقدر أهل العزم تأتى العزائم

 

تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين