• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ضياء دندش

فركش

درس الكتابة عن الرؤساء

بقلم .... ضياء دندش

الاثنين 01 أبريل 2019

ولاد "زايد".. وعشق مصر

** في العصور الماضية كان الرؤساء عندهم كتاب مخصوص هم فقط المسموح لهم بالكتابة عنهم مايريدون ولم يكن مسموحاً بل مستحيل أن يتم توجيه انتقاد للرئيس ولاللحكومة مهما حدث ولذلك كانت هناك الكثير من الانتقادات الخارجية بعدم وجود ديمقراطية حقيقية مثل الموجودة بالغرب.. لكن الحقيقة المجردة عن الهوي أن الرئيس السيسي هو أول رئيس لم يفعل ذلك وترك كل واحد يكتب ما يريد وبرغبته وبدون تدخل حتي لوحدث تجاوز من البعض والدليل علي كلامي أن كل صحفي أو كاتب صغير أو كبير يكتب بكل حرية عن الرئيس وهناك من ينتقد براحته بل يتجاوز أحياناً خصوصاً علي الفيس وتويتر.. ولذلك هناك أمران مهمان..الأول أن الغرب يعترف حالياً بوجود مساحة غير مسبوقة من الحرية والديمقراطية بمصر..و الأمر الثاني أن الرئيس السيسي اكتسب احترام كافة مؤسسات حقوق الإنسان في العالم واكتسب حب المصريين.. إنه درس في الكتابة عن الرئيس والدولة ياحضرات المحترمين. 
**منذ تولي المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئاسة دولة الإمارات 1971 وتربطها علاقات وطيدة مع مصر والحمد لله لم تشهد شائبة.. وكان للشيخ زايد مواقف مضيئة لن ينساها التاريخ.. وكان معروفاً بعشقه الشديد لمصر وتوارث أبناؤه من بعده هذا العشق الذي أقرأه أنا شخصياً علي وجوههم عند جضورهم للقاهرة أو لقائهم مسئولاً مصرياً في الإمارات.. والأسبوع الماضي شاهدت الحميمية والحب والراحة والابتسامة والبشاشة علي وجه الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي والرئيس السيسي يستقبله.. وكل هذا ينعكس بالطبع علي علاقة الشعبين..وربنا يديم المحبة..قولوا آمين. 
**قال لي اللواء خالد فودة بالحرف: "لسه سينا كلها مش الجنوب بس هاتشوف خير وتنمية علي إيد الرئيس السيسي قريب قوي".. فقلت له "مش سينا بس..مصر كلها هاتبقي بلد تانية زي الريس ما قال.. وعمره ماقال حاجة وماتعملتش"..يارب يحفظك يامصر من الخونة والمؤامرات..آمين. 
**الخميس الماضي تذكرت المسخناتية اللي حاولوا يولعوها لما تذاكر مترو الأنفاق زادت.. علي محطة السيدة زينب دخل المترو الرصيف ممتلئاً بالركاب وفجأة سمعت شاباً خلفي يقول "لو المترو ببلاش مش هايبقي زحمة كده".. ابتسمت وقلتله"حلوة منك قوي"..فهمتم الرسالة..!! 
** باين كده إن الأمور في ماسبيرو هاتفضل مش ولابد.. العاملون في نايل سبورت يصرخون من شهرين عشان برامجهم هاتتدمر بسبب برنامج "شلبوكة أفندي" لكن لاحياة لمن تنادي.. وقالوا إن البرنامج طلع الخميس الماضي بدون اتفاقات مالية عشان رئيس تحريره قريب قيادة 
رفيعة في القطاع.. والأخ شلبوكة شارط مفيش برنامج يتذاع قبله مباشرة.. وقال إنه طلع بقناة" أون" وغيرها للقمة وهايطلع بنايل سبورت للقمة.. تصوروا نايل سبورت مستنياه..ولسه..!! 
**خالد السبكي "القطاع الاقتصادي" عمل تويته بيوجه فيها الشكر لوزير الإعلام ورئيس الهيئة مدحت بك فايد لرعايته أعمال الهيئة.. مش رئيس الهيئة إسمه حسين زين برضه ومدحت ده سكرتيره الخاص.. وبيشكر أحمد طه المستشار القانوني لرعايته فتاوي رئيس الهيئة..!!