بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محمد السيد العزاوي

في الصميم

ثمار الإصلاح الاقتصادي

تواصل مصر بخطي ثابتة مسيرتها علي طريق الإصلاحات الاقتصادية والنقدية وتحقق الإنجازات والمشاريع العملاقة التي تمهد الطريق أمام التنمية الشاملة في كافة المجالات.. وبدأت مصر برنامجها الاقتصادي وفق رؤية واضحة وتخطيط علمي اعتمد علي التعامل مع المشاكل الاقتصادية المتراكمة منذ عشرات السنوات بجرأة وتحدي وإصرار علي اتخاذ قرارات اقتصادية صعبة وبعد فترة من تطبيق هذه الإجراءات التي جعلت من التجربة الاقتصادية المصرية نموذجاً يحتذي به. بدأ الشعب المصري في حصد ثمار هذه الإصلاحات. حيث قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة الأجور والمعاشات والعلاوات وعمل أكبر حركة ترقيات في تاريخ المؤسسات والهيئات الحكومية.. قرارات أثلجت صدور المواطنين وأظهرت انحياز الدولة للمواطن البسيط والفئات متوسطة الدخل. 

مما تجدد الإشارة إليه أن الحكومة وافقت علي مشروع قانون تقرير حد أدني للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.. كما وافق المجلس علي قانون زيادة المعاشات بواقع 15% من قيمتها بحد أدني 150 جنيهاً شهرياً بالإضافة إلي الموافقة علي مشروع قانون الحد الأدني للمعاش بواقع 900 جنيه شهرياً علي أن تتحمل الخزانة العامة للدولة الأعباء المترتبة علي تنفيذ هذا القانون.. التي قد تتعدي 60 مليار جنيه وهذه الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لأول مرة تستهدف تخفيف الأعباء عن كل فئات الشعب التي تحملت أعباء الفترة الماضية ووقفت جنباً إلي جنب بجوار الدولة تؤازر خطواتها حتي يتم تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي.. هذه الخطوات سوف تساهم في الانطلاق إلي آفاق مستقبل مشرق يحقق العدالة الاجتماعية. ويتواءم مع آمال وطموحات كل المواطنين. 

هذه القرارات يجب أن تواكبها حركة للعمل بكل جدية وإتقان في كل المجالات لكي نواصل مساندة الدولة في خطاها نحو توفير مستقبل أفضل للأجيال المقبلة كما يجب أن نستمر في عمليات البناء والتشييد لبناء مصر الحديثة واللحاق بركب الدول المتقدمة وتطوير كافة الصناعات مما يحقق فرص عمل للشباب في كل المواقع.. لا شك أن هذه الإجراءات تهدف في المقام الأول إلي رفع مستوي المعيشة وزيادة الدخول بشكل يساعد المواطن علي تلبية رغباته بكل سهولة.. الإصلاحات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة أشاد بها البنك الدولي مؤكداً أن مصر تمضي في الطريق الصحيح وأن مسيرة الإصلاح الاقتصادي قد حققت أهدافها وسوف تحقق نهضة في شتي القطاعات.. هذه القرارات تحقق آمال الغالبية الكاسحة من المصريين ليبدأوا في جني ثمار الإصلاح الاقتصادي وإقامة دولة مدنية حديثة وقوية بجهد ملموس علي أرض الواقع. 

[email protected]