بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سمير الجمل

في سيرك الاخوان

بهلوان وحيوان وشيطان

بقلم .... سمير الجمل

الأحد 17 مارس 2019

"ديك الإخوان" .. بدرجة أراجوز
ضحكت عليه الفراخ .. لأنه "يبيض"!!

وسط الفراخ كان الديك يتصرف علي أنه الفهامة العلامة. الذي لا قبله ولا بعده.. والولد اللي هو. فهو الشاعر والكاتب والممثل والسيناريست. ومعد البرامج ومقدمها ومؤخرها.. لكنه الملول الذي يبحث دائماً وأبداً عن الشهرة.. حتي لو جاءت بفضيحة. وهو نفس منطق مَن تتاجر بجسمها علي حساب شغلها. وتسرب أخبارها للإعلام ثم تُنكرها. 

الديك الذي يلعب علي كل فراخ العشة.. ظل علي حاله. ينفش ريشه في غرور.. حتي إذا جاء عمو الثعلب.. ظهر علي حقيقته ومن خوفه "باض" وضحكت عليه الفراخ.. وشاطه الثعلب بالشلوت!! 

ــ اخص عليك وعلي ديك أمك. لأنها لم تعرف كيف تُربي يا عِرَّة الطيور. 
في سيرك الإخوان. حيث البهلوان والشيطان والحيوان.. وجدنا "مهتز قطر" يؤدي نمرته علي دقات دفوف المعلم "قردوغان".. ومساعده "ابن موزة" برعاية رئيس العصابة الأكبر الأمريكاني الصهيوني. 

في هذا السيرك عندنا حالة الديك الذي يقول عنه "الدميري" في كتابه الشهير "الحيوان": 

هو الطير الداجن الذي لا يحنو علي ولده. ولا يألف زوجة واحدة. وهو ملول وشعوره دائماً أنه شملول. وقد اشتهر بالصياح.. ومن يعتقد أنه يصيح فجراً فقط هو مخطئ.. لأنه يمكن أن يصيح في عز النهار. حسب الظروف. وقد قيل إنه يفعلها إذا رأي الغراب.. لكن من سثبت أنه قد يصاحب الغراب علي حساب الفراخ. لأن مصلحته معه.. وهي سمة الأنذال من الديوك المتغطرسة الأنانية.. ويا سبحان اللَّه.. هذه المواصفات كأنها كتالوج هذا الفرفور المدعو "محمد ناصر" والحقيقة أن اسمه خسارةفيه. فلا هو حامد أو شاكر. بل طامع. ومهما أكل فهو جائع. ودائماً هو بائع.. ولا هو "ناصر" إلا لما يحقق له السبوبة.. وقد كانت بداياته مختلفة.. فهو خريج الفنون الجميلة قسم النحت. وبالمناسبة مصطلح "النحت" في الوسط الفني معناه أنه منشار طالع واكل. نازل ناحت. ومش عاتق.. وصاحبنا كتب الأغنية والسيناريو.. وسمات الكاتب الحقيقي أنه يعمل بأسلوب فيه الوقار بعيداً عن الاستعراض. ويبدو أن موهبته لم تكن من النوع الأصيل. بدليل أنه داسها وألقي بها خلف ظهره.. رغبة في "الشو". ولا بأس في ذلك أن يطلع أمام الملايين لكي يهاجم الفنان الكبير محمد صبحي وشيخ الأزهر الإمام الأكبر. وفضيلة الدكتور علي جمعة. ويقولها بالأسلوب الفاجر: 

أنا كافر بدين هؤلاء.. كافر بربهم.. وحتي يداري علي خيبته.. وعلي فجوره قال إنه يكفر برب هؤلاء.. لكنه يؤمن بربه هو الذي يعرفه.. ووقع بذلك في شرك عظيم.. لأن الرب واحد. وحاشا للعبد أن يختار الرب الذي يناسبه. إذا كان من العُقلاء الراشدين. 

اخص علي كده 

ولإثبات أنه من اللاسعين الذين يبحثون عن الفرقعة حتي لو كانت علي حساب دينه.. يتحول من إعلامي يقدم برنامجاً إلي بلطجي شرشوح. يحرض بشكل مباشر.. علي قتل ضباط الشرطة.. قالها وهو يعرف ويثق تماماً أن شبشب زوجة أصغر جندي أو ضابط في الشرطة والجيش يمكن أن يكون الرد عليه وعلي أمثاله.. الذين يلعقون حذاء "أردوغان" باشا وطاشا.. قبل الأكل وبعده.. وينقطع لسان الديك المشكوك في عُرفه.. فلا يتكلم عن طُغيان وجبروت سي رجب لأنه وليِّ النعم. لكن من جيب "تميم". 

وحالة الديك الذي يبيض.. والمعني في بطن "الفرارجي".. هذه الحالة يجب أن تخضع للفحص عند أكبر طبيب نفساوي ومعه طبيب أمراض الذكورة والعقم. لأن عمر الديك صور له خياله المريض.. أن كلامه كل ليلة سوف يحول مصر إلي أنبوبة بوتاجاز مشتعلة وقابلة للانفجار. مع أن كلام سيادته هو وأمثاله يسميه الشعب المصري الواعي "الهجايص" وكأنه لم يطفح لقمة من خير هذا البلد الذي يهاجمه ويتطاول عليه هناك علي البعد.. مع أن الرجولة إن كانت موجودة يا أتعس ديوك العشة تقتضي أن تتكلم من هنا وتقول ما تريد هنا.. والصحف وبرامج التليفزيون فيها نقد ضد الحكومة والمسئولين حتي في الصحف القومية.. لأنك قد تقول رأياً يخالف والدك.. ولكنك عندما تحرض علي قتله.. ستصبح علي الفور في نظر الناس "ابن حرام". 

ويا أيها الديك القبيح.. ألا تعرف أن العد التنازلي بدأ لك. ولشلة الفرفور الأكبر أيمن نور. لأنكم أصبحتم أوراقاً محروقة بأوسخ أنواع الجاز. ولم تعد لأدواركم البهلوانية الشيطانية في السيرك الإخواني "قيمة".. فقد فعلتم البدع وعملتم كل ما يُعْمَل وما لا يُعْمَل. وخاب سعيكم ومسعاكم. ومَن يدفع لكم وتؤدون هذه النمر لصالحه.. يعرف أنكم خونة.. لا تعرفون إلا البيع فقط.. ومن باع وطنه يمكن أن يبيع شرفه وأهله ودينه. 

وياما في السيرك من حواديت.