هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محمد امام

قال يا مقال

المش مهندس .. والسوشيال ميديا

بقلم .... محمد امام

السبت 09 مارس 2019

"السوشيال ميديا" ومواقع "الخراب الاجتماعي" باتت الحاكم بأمره. تهب لمن تشاء وتحرم من تريد. القاضي والجلاد. تزيف الحقائق وتقلب الموازين. تلبس الباطل ثوب الحق مرتدية ثياب العفة والفضيلة. وتخلع عباءة الحق وتضعه وبالبراهين موضع الشك والريبة بالجدال والسفسطة. بعد أن سيطرت علي العقول وفتحت آفاقا من الوهم والخيال. تعبث بالماضي وتزيف الحاضر وتلوث المستقبل. 

تحولت لآلة حربية يتم تسخيرها لخدمة "من يدفع". تستخدمها استخبارات دولية تنفق الملايين لتنفيذ أجندات خاصة. والاطاحة بالأنظمة غير الموالية وتركيع دول. آلاف الشائعات عبر منصات الإنفصال الاجتماعي بشكل لحظي. يكفي أن تطلق تدوينه علي هذا الموقع أو ذاك حتي تنتشر كالنار في الهشيم. وكان آخرها علي سبيل المثال لا الحصر. شائعة تعيين المهندس محمد وجيه وزيرا للنقل كونه من أهم الشخصيات العالمية في ذلك المجال وساهم في تطوير خطوط السكك الحديدية بفرنسا والسويد. وبالفعل تناقلتها وسائل التواصل ومنها للمواقع الصحفية وبرامج التوك شو حتي أصبحت في دقائق معدودة حقيقة مؤكدة. ليخرج بعدها صاحب التويتة ليؤكد أنها شائعة الهدف منها كشف "مواقع الزيف" والسوشيال ميديا. موجها رسالة للجميع قائلا "أرجوكم لا تنساقوا ورا أي إشاعة ممكن تخرب حياتنا. والإخوان متخصصين شائعات. لأننا تربة خصبة لأي إشاعة". 

والحقيقة أن الحملات المغرضة التي تشنها الجماعة الإرهابية. لترويج الأكاذيب والشائعات. والدعوات التي تطلقها من خلال لجانها النوعية المنتشرة علي السوشيال ميديا. والمدعو معتز مطر علي قناة الشرق الإخوانية. وغيره من رجالها الأوفياء لـ "الدولار". بهدف إثارة الفتن. وتشتيت الرأي العام. مستغلة الحوادث القدرية وغيرها لبث روح الإحباط. علينا ألا ننساق وراء سموم السوشيال ميديا ونحكم العقولپوأن نعي جيداً أنه كلما إرتفعت وتيرة الإرهاب والشائعات والتشكيك. أننا نسير في الإتجاه الصحيح. رغم الظروف الاقتصادية الصعبة. وأن الحملات الشرسة التي تشنها التنظيمات الإرهابية ليست بدافع الوطنية و"متنساش مين اللي قال" هنفجر مصر. أري رءوس قد أينعت وحان وقت قطافها. لا سلمية بعد اليوم. أحنا هندمر مصر. 

[email protected]