هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حنان غانم

القبضة الحديدية !!

بقلم .... حنان غانم

الثلاثاء 19 مارس 2019


                                                      
مصر في حاجة الي  ( الف )  كامل الوزير في ( الف ) موقع مهم وحساس وجماهيري  ومؤثر ويعود بالنفع والمصلحة علي المواطنين ..  ويقول المتشائمون مهما حدث لن يتغير من الأمر شيئا .. وأنا اخالف هذا الرأي ..  لأن الأشياء لن تتغير والمشاكل ستتفاقم اذا تركناها  كما هي واذا تركنا نفس الأشخاص ونفس المسؤلين في أماكنهم يعيثون فسادا ويقبلون الرشوة بمسميات أخري علي طريقة  (  فتح مخك )  .. و ( الشاي بتاعنا  ) ..

نحتاج لرجال علي مستوي المسؤلية التي أوكلتها  لهم الدولة  ..  والفريق كامل الوزير واحد من هؤلاء .. ولم يكن غريبا مافعله في الأيام الأولي لتسلم مهمة وزارة النقل حيث بدأ من ( عش الدبابير )  السكة الحديد وقرار فوري بإقالة مصطفي سلطان نائب رئيس الهيئة للشؤون الإدارية والمالية الذي يتقاضي مكافآت وحوافز 62 الف جنيه شهريا  ..  رغم أن السكة الحديد تخسر مليارات  .. وتم التحفظ علي الخزينة وتحريزها  ..  والمؤكد أن ماخفي كان أعظم وما ستكشف عنه الأيام القادمة سيكون أكثر بكثير مما عرفناه  ..

ويبدو أن تصريحات كامل الوزير ستكون هي المنهج والدستور في المرحلة القادمة للوزارة وخاصة السكة الحديد التي تحتاج لمعجزة من أجل انقاذها  .. وأهم ماقاله ويجب أن نتوقف عنده هو أن من يخطئ  سيتم تعليمه وتقويمه  .. أما من يمد يده فسيتم قطعها  .. وهي سياسة تعبر عن الحزم والشدة والحفاظ علي المال العام الذي يتم إهداره  بطرق عديدة و تضيع معها جهود الدولة من أجل الارتقاء بمستوي السكة الحديد ولذلك يبقي المواطن ساخطا وفي احسن الأحوال غير راضيا عن ماتقدمه  له الدولة 

ولفت نظر الوزير الجديد تراجع مستوي النظافة وهو مانبه إليه بشدة  وهي بداية جيدة لأن النظافة هي عنوان عريض للرقي والتحضر   . .  ولم يغفل الوزير العربات الصغيرة التي كانت الدولة قد أحضرتها  وتسمي عربات الجولف لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة علي الوصول من المحطة الي القطار بما يسهل عليهم المهمة وأكد علي أن البقشيش  ممنوع  .. ولم يرضي عن وضع هذه العربات في المخازن يغطيها التراب واعطي تعليماته الفورية بتشغيلها ..

 الي جانب فتح الانفاق المغلقة من خارج المحطة حتي أرصفة القطارات تسهيلا علي المواطنين  .. خاصة أنه لايوجد اي مبرر لغلقها  إلا الكسل والإهمال الذي كان سببا في الكثير من المشاكل والأزمات ليس علي مستوي السكة الحديد وحدها إنما في مختلف مناحي الحياة  ..  أما أعظم قرار سيتم تطبيقه فهو أن أي متعاطي للمخدرات سيتم فصله فورا  ..  وهي عقوبة تأخرت كثيرا ولكن الحمد لله انها ستكون حاضرة وبقوة في الفترة القادمة لأن الأمور فعلا تحتاج إلي قبضة حديدية  ..

[email protected]