هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

د. محمد النجار

العزة والكرامة في ذكرى مسيرة العودة

بقلم .... د. محمد النجار

الأحد 31 مارس 2019

انه اليوم المشهود  في غزة  بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمسيرة العودة الكبرى السلمية التي يخرج اليه الالاف من شعب غزة  اسبوعيا كل يوم جمعة الى الحدود مع العدو الصهيوني الوحشي  في تحدٍ  لرصاص الارهابيين الاسرائيليين بصدورهم العارية وجباههم المؤمنة واستعدادهم  لارتقاء أرواحهم الطاهرة الى السماء شاهدة على رفض الظلم والذل والصلف والاستكبار الصهيوني الوحشي الذي يحاول كسر همة الشعب العربي كله . 

ويوم الجمعة الماضي  30 مارس خرج شعب غزة بأكلمه ، الرجال والنساء والشباب والاطفال في ذكرى مسيرة العودة الاسبوعية بالقرب من الجدار الذي يفصلهم عن الاحتلال الصهيوني الكئيب ، وقد بلغت اليوم من العمر  مسيرة سنة سقط خلالها المئات من من الشهداء ، وفي اليوم التالي للذكرى السنوية استشهد ثلاثة واصيب 207 بعضهم اصابتهم خطيرة ، وندعو الله ان يتقبل تلك الارواح في عليين وان يخلف الله بأرواحهم ألاف غيرهم يقاومون الصلف الصهيوني والاستعلاء الامريكي ويدافعون عن شرف الأمة.

 وينبغي علينا جميعا .. على كل انسان حر يشعر بالكرامة .. الإشادة بغزة التي اصبحت شوكة حديدية حقيقية تخافها اسرائيل فالالة العسكرية الصهيونية التي قالوا عنها انها  "لا تُقهر" عجزت عن احتلال شبر واحد من غزة ، وأصبح الصاروخ الوحيد الذي ينطلق على اسرائيل وترتعد منه فرائص المستوطنين المحتلين ينطلق من غزة ، رغم أنه محلي ومصنوع بأيدي ابنائها .
إن غزة اليوم لا تدافع عن أرض غزة فقط ،، انما تدافع عن شرف الأمة كلها ، وينبغي دعمها والوقوف معها لأن الأمل الذي ينتظره كل صغير وكبير في العالم العربي والاسلامي بل ينتظره كل انسان حر شريف في أي مكان في أرض الله .

يرحم الله كل شهيد،ويشفي كل مصاب، ويكفل الله الايتام والارامل والمكلومين في غزة.. وأبشروا بالفرج القريب للأمة جميعا بإذن الله..