هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

د. إكرام منصور

نبض القلم

التنمية في مصر .. والقارة السمراء

بقلم .... د. إكرام منصور

السبت 23 فبراير 2019

الانجازات لاتنتهي في مصرنا الحبيبة فهي مستمرة ونتيجة للزيارات المتعددة للرئيس والزعيم عبد الفتاح السيسي نتج عنها الاستثمارات بين مصر والصين فيما يبدأ إنشاء مدينة لصناعة المنسوجات والملابس علي مساحة 3,1 مليون متر مربع بمدينة السادات .

كما سوف تقوم مجموعة من الشركات الصينية المتخصصة لانتاج المصنوعات الجلدية باقامة خمسة عشر مصنعاً لتصنيع المنتجات النهائية علي مساحة أربعين الف متر مربع بمدينة الروبيكي .

كما سوف يتم إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد علي مساحة 5 و25 كيلومتر مربع باستثمارات تصل إلي سبع مليارات دولار.

وفي إطار توجهات الرئيس والزعيم عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال تطوير المناطق العشوائية وانشاء وحدات سكنية تضمن مستقبل إجتماعي أفضل لهم ولأبنائهم.

ولمواكبة النهضة العلمية والتكنولوجيا الحديثة سوف يتم تركيب اجهزة رقمية لقياس مياه السيول بشمال سيناء لتقدير كميات المياه الناتجة عن السيول ولتحقيق الاستفادة من كل نقطة مياه من خلال استخدامها في التنمية .

وبعد أن أصبحت مصر رئيساً للاتحاد الأفريقي سوف تضيء إفريقيا بسواعد مصرية بتوجهات القيادة السياسية . فالخبراء المصريون حالياً ينفذون سبعة مشروعات للطاقة وتحلية المياه في سبع دول إفريقية هي الأكثر فقراً في القارة الأفريقية من منطلق الدور المحوري المصري لتنمية القارة السمراء .

وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والخارجية والسفارات المصرية فالمشروعات السبعة سوف تقام في اوغندا والكونغو وإريتريا وتنزانيا والصومال وجنوب السودان وبقدرات تتراوح بين 2.4 ميجاوات عبارة عن محطات للخلايا الشمسية للانارة وأخري تنقسم إلي جزءين للانارة ولضخ المياه لتوفير احتياجات الأحمال من المياه النقية كلها من خلال منحة مصرية كاملة عشرة ملايين دولار . بما يعادل مائة وثمانين مليون جنيه فالخبرات المصرية سوف تتولي التنفيذ والتوريد بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي بعد أن حددت الدول السبع المناطق ذات الأولوية للتنفيذ وتولت الخبرات المصرية تحديد مواقع كل محطة وتصميمها والتركيبات والانشاءات والتشغيل والربط بالشبكة الكهربائية وتدريب واعداد العمالة التي تتولي النتشغيل والاشراف والصيانة للحفاظ علي كفاءة الطاقة المنتجة منها. وتحيا مصر دائما 

[email protected]