بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جيهان عبد الرحمن

برقيات

أتفهم غضبه.. بصراحة من حقه

بقلم .... جيهان عبد الرحمن

السبت 28 سبتمبر 2019

 أسهل طريقه للتضليل هي تشويه المشكلة وتبسيطها وجعلها تبدو مشكلة شخصيه ...تلك عبارة مقتطعة من فيديو قصير بثه اللاعب العالمي محمد صلاح عقب ازمته الثانية مع اتحاد الكرة المصري في أغسطس 2018 وقت مشاركته في مباريات كأس العالم ، حين خاطب وكيله  اتحاد الكره بمطالب محددة تم تجاهلها واعتبارها مبالغ فيها وتميزًا له عن أقرانه. وما أشبه الليلة بالبارحه وان كانت الليلة أشد قسوة لأن الطعنة غادرة، وغير متوقعه وذات دلالات ونتائج فادحه، ولا يكفي فيها أبداً محاولات تفريق دمائها بين أخطاء ثلاثة أفراد ولا محاولات تطيب الخاطر. 

في الحقيقة لم أتوقع أبدا أو يدر بخلدي للحظه واحدة أن تخذل مصر" صلاحها " مو صلاح النجم العالمي الذي أتقهم غضبه بل أري أن هذا الغضب من حقة خاصة لو جاءت الطعنه من اتحاد الكرة المصري والتصويت سلبًا علي استمارة أفضل لاعب في العالم، فهل نحن أعداء أنفسنا إلي هذا الحد ؟ الفرعون المصري الحزين قام بحذف التعريف بكونه لاعب منتخب مصر علي حسابه الشخصي بصفحته علي الفيس بوك وتوتير وإنستجرام واكتفي بتعريف أنه لاعب ليفربول.

 لا أعلم إن كانت مساعي رئيس اللجنة المؤقت لما يسمي اتحاد الكره لتتطيب خاطر محمد صلاح ستؤتي أٌكلها أم لا، ولا أفهم كيف سيتم تطييب الخاطر ومدي جدواه بعد هذه الطعنة الغادرة،  ولا أعلم أن كانت نتيجة التحقيقات المزعومة  لنتبين حقيقة التصويت علي الاستمارة المصرية وسبب عدم اعتمادها من قبل الفيفا، وسبب تصويت الإعلامي المصري المعتمد مصريا ضد صلاح ستأتي بنتائج إيجابيه تمحو الأثار السلبية أم لا؟ لكن ما أعلمه جيدا أنها ليست المحطة الأولي التي يلقي فيها اتحاد الكرة  المصري الأشواك والمخلفات والعوائق في طريق النجم العالمي وإعاقة مسيرته.

 الأزمة بين محمد صلاح واتحاد الكره ليست وليدة اليوم لكنها بدأت قبل انطلاق مباريات كأس العالم في روسيا  2018 بسبب خلافات تعاقديه حول حقوق الرعاية واستخدام صورة محمد صلاح علي الطائرة  الخاصة بالمنتخب واستخدام ملصقات إعلانيه وشعارات الجهات المعلنة دون أخذ إذن صلاح وموافقته خاصة وأنه كان متعاقدا مع شركة اتصالات منافسه مما عرضه لغرامات ومخالفة شروط التعاقد صحيح تم تسوية المشكلة بعد تدخل جهات سياديه.

 لكن بعدها بشهرين تحديدا  في أغسطس 2018  كتب صلاح تغريده  ضد مجلس إدارة اتحاد الكره قال فيها أنه من الطبيعي أن أي اتحاد كره يحل مشاكل لاعبيه حتي يوفر لهم الراحة لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تماما ليس من الطبيعي ان يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي لا أدري لماذا كل هذا أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا .... كان ذلك عقب تجاهل طلبات محمد صلاح وقت مشاركته في مباريات كأس العالم وكيف كانت هناك محاولات لاستغلاله في حوارات وصور ومطالبته بفرض حراسه وضرورة الرجوع لوكيله في الأمور الإعلانية  وهي ما رفضها اتحاد الكره واعتبرها مطالب مبالغ فيها وغير منطقيه بحجة عدم الكيل بمكيالين بين لاعب وآخر رغم ان ما تقدم به صلاح وقتها كانت مجرد ضمانات تتعلق براحته  وحتي لا تتكرر أزمة استخدام صوره في إعلانات دون إذنه، وفوضي وهرجلة محل إقامة المنتخب.

صلاح في فيديو شهير قال انه لا يريد الدخول في صراعات وأنه نشر الفيديو للرد وتوضيح وجهة نظره قال.. ما أطلبه هو من أجل جميع اللاعبين ومن أجل راحتهم مشيرا إلي أن ذلك نتيجة لما يشاهده ويتعامل معه خارج مصر وذلك في مصلحة اللاعبين المصريين والمطالبه بوجود أمن للمنتخب ضرورة لحفظ النظام حيث واجه صعوبات خلال معسكر المنتخب في التحرك داخل الفندق بسبب أقبال الجماهير واضطراره للنوم في السادسة صباحا ..صلاح رفض التشكيك في وطينته مؤكدا علي حبه الكبير لمصر قائلا أنه لا يطلب تمييزا في المعاملة عن بقية اللاعبين  وانه لا يري مشكلة في خطابات وكيله الموجه هالي اتحاد الكرة

فهل كان رامي عباس وكيل النجم المصري علي حق حين علق بعبارة " لقد طفح الكيل" في تعليق له مع  CNN  عقب الأزمة مع اتحاد الكره أغسطس الماضي. وما أشبه الليلة بالبارحه.