هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

رأي

"الشامت في مصر".. وسلاح "الزلازل".. والتطبيع

جرت وقائع هذا الحدث خلال أيام عيد الفطر المبارك... فالذين يتربصون بمصر والذين يستهدفون رجالاتها.. والذين يحاولون تصدير الإرهاب إليها. أرادوا إفساد فرحة العيد بالهجوم علي كمين أمني في غرب مدينة العريش واستشهد فيه عدد من رجال الشرطة المصرية. 

واعتصر الألم قلوبنا.. حزناً علي الأرواح الزكية التي سقطت علي أيدي الإرهاب الأسود الغادر. 
وعندما كنا نتساءل عن مغزي ومعني هذا الاعتداء الذي يأتي مواكب القدوم عيد الفطر المبارك فإن هناك مصرياً مقيماً في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة كتب علي موقعه معرباً عن السعادة والشماتة في استشهاد رجال الأمن المصريين ويقول في ذلك: "أحلي عيدية دي ولا إيه". 

والشامت الضال المنحرف لم يكن يدرك أن هناك من النشطاء. ومن المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي من سيرد عليه. ومن سيعقب ويرفض ويندد بما كتبه.. ومن سيطالب السلطات الإماراتية بأن تتخذ منه موقفاً. 

فمواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت غضباً ضد المصري المقيم بالإمارات. وسلطات دولة الإمارات العربية تابعت ما كتب وما أثير. وتحركت علي الفور وألقت القبض علي المواطن المصري للتحقيق معه وكشف نواياه وترحيله لمصر أيضاً. 
ويا أيها المريض المختل البعيد عن العقل والإدراك.. أنت لست مصرياً.. وأنت لست مسلماً أيضاً.. فالشماتة في الموت ليست من الإسلام.. أنت حاقد كاره موتور أعماك الحقد فأخرجت مخزون الكراهية الذي فضحك وسيقودك للجزاء والعقاب. 

*** 
ونذهب إلي حديث حوارات الكر والفر بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية والتي قلنا عنها من قبل إنها تمثيلية حرب لإرهاب ضعاف القلوب.. فإيران تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تمتلك أسلحة لخلق الزلازل.. وأسلحة لسرقة الغيوم. وآلة مناخ تفجر فيضانات..!! 
وأمريكا ردت علي إيران بأن هذه الاتهامات هي مجرد إدعاءات سخيفة. 
وهي بالفعل اتهامات وإدعاءات سخيفة. فلو كانت إيران علي ثقة من أن الولايات المتحدة الأمريكية تملك مثل هذه الأسلحة فهل كانت لتجرؤ علي إعلان التحدي لها والحديث عن مواجهة عسكرية. ولو كانت أمريكا تملك القدرة علي التحكم في مناخ العالم. فهل كانت ستتعرض للأعاصير والكوارث الطبيعية التي واجهتها وتواجهها؟. 
إن الحديث الإيراني واسع الخيال.. ومستبعد أيضاً.. ولكن من يدري.. ربما لديهم آلة لإعادة الزمن أيضاً للوراء.. وأفلام هوليود تسيطر علي الفكر والعقل الإيراني..! 

*** 
والرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" أجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفليني وقدم له التعزية في وفاة زوجته. وريفليني قدم الشكر لمحمود عباس علي تعزيته وقدم له أيضاً التهاني في مناسبة عيد الفطر المبارك.. والاتصالات قائمة ومستمرة.. والتطبيع قائم.. ولا أحد ضد الكلام والسلام.. والسلام ختام. ولكننا سنظل نبحث ونؤكد علي السلام العادل.. السلام الذي ينهي معاناة شعب.. والسلام الذي يحقق عودة الأراضي العربية المحتلة من سوريا ومن الأردن.. وسلام العدل وتطبيق القوانين والقرارات الدولية. 

*** 
وما هذه الشائعات المنتشرة المتلاحقة عن وفاة المشاهير من فنانين وإعلاميين وعلماء.. ولماذا ننشر هذه الأخبار دون التأكد منها ودون الاعتماد علي مصادر موثوق منها. 
فليس مقبولاً أن تنتشر أخبار الوفاة عند الحديث عن نقل أي نجم للمستشفي.. وليست العناية المركزة هي بداية لإعلان خبر الوفاة مبكراً.. اتركوا الناس لحالهم.. ولا تسببوا القلق والتوتر لأسرهم وأقاربهم وأصدقائهم.. وادعوا لهم بالشفاء بدلاً من أن تنتظروا أخبار الموت..!! 

*** 
ويبدو أن المطربة السورية أصالة لديها تصميم بالغ علي إيذاء مطربة العرب الأولي أنغام. 
فأصالة في كل البرامج التي تستضيفها لا تتوقف عن الهجوم علي أنغام وتشويه صورتها واتهامها بأنها "خرابة بيوت".. وأنها خطفت زوج ابنة شقيق زوجها بالزواج منه. 
وأنغام ترفعت عن الرد علي أصالة التي كانت صديقتها.. ولم تتحدث عنها أو تعقب عليها. وهو موقف يحسب لها. فهي لم ترتكب جرماً ولم تخالف شرعاً.. فقد تزوجت في العلن وعلي سنة الله ورسوله.. وهذه قضايا شخصية لا يجب أن تخضع للتشهير أو الحديث عنها في كل برنامج. 
وما تفعله أصالة ليس تعبيراً عن أصالة بقدر ما هي غيرة فنية من مطربة تألقت بشكل لافت في الفترة الأخيرة وأصبحت "نمبر وان" بجدارة واستحقاق. 

*** 
وفي عيد الفطر المبارك.. خرجت جموع المصريين إلي الحدائق والمتنزهات والأماكن السياحية.. ووقف الناس فوق كوبري روض الفرج. بالمئات. وبالآلاف يستمتعون.. يحتفلون.. يفتخرون بالإنجاز.. ولا يصدقون أن هذا العمل الضخم الهائل قد تم تشييده في هذا الوقت القياسي.. والناس بدأت تشعر وتتكلم عن شبكة الطرق المتطورة التي تحققت في مصر.. فالعمل الجيد في أي مجال وفي أي مكان يفرض نفسه ويحدث الفارق.. وشعب مصر بدأ يستوعب الفارق ويقدر قيمة ما حدث. 

*** 
أما لاسارتي مدير كرة القدم بالنادي الأهلي فيطلب سبعة لاعبين جدد لتدعيم الأهلي..!! عاوز لاعبين جاهزة ومعاهم الدوري والكأس أيضاً.. ولبن العصفور كذلك.. وبعدين يقولوا عليه مدرب بطولات..!!