Warning: Illegal string offset 'Hits' in /home/gomhuriaonline/public_html/class/PortalNews_class.php on line 560
المنتدي العربي الاستخباري وضرب الارهاب بقلم حنان غانم
هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

المنتدي العربي الاستخباري .. وضرب الارهاب

 

 شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية تفعيل المنتدى العربي الاستخباري كآلية قوية وداعمة للتعاون الاستخباراتي الوثيق بين الدول العربية الشقيقة من أجل تحقيق مصالح هذه الدول وعلي رأسها الأمن والأمان الذي يعتبر الدعامة الأساسية لاستقرار هذه الأوطان والمنطقة كلها ومواصلة مشوار البناء والتنمية الذي يسعي إليه الجميع  ..
شارك الرئيس امس عبر تقنية الفيديو كونفرانس في أعمال الجلسة الافتتاحية "للمنتدى العربي الاستخباري"، وذلك بمناسبة افتتاح مقر المنتدى بالقاهرة ورحب بالوفود المشاركة في المنتدي وأكد علي أهمية العمل على وضع منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تعتمد على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة والتي يتضاعف تأثيرها اذا كان هناك تعاون كبير بين الدول العربية لأن كل منها يعتبر أمن قومي بالنسبة للآخر  ..
و اكد الرئيس على أهمية العمل الجماعي في إطار الأخوة العربية من اجل استعادة الاستقرار في كافة دول المنطقة خاصة التي تعصف بها الأزمات وتمزقها  المشاكل والخلافات .. وتسعى التنظيمات الإرهابية للاستقرار والتمدد فيها  والسيطرة عليها مدعومة بقوى خارجية إقليمية ودولية تستهدف صناعة الفوضى من أجل السيطرة على مقدرات الدول العربية وخيراتها  .. 
وطالب المشاركين جميعاً بالتعاون والوقوف صفاً واحداً لنبذ الفرقة وتجاوز أي خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان والشعوب العربية التي تنتظر حياة أفضل وتتمنى ظروفا جيدة للعيش في حالة من الاستقرار بعيدا عن التشتت الذي ضرب العديد من الدول العربية بسبب هذه القوي المغرضة التي لا يهمها إلا تحقيق اطماعها واضعاف هذه الدول العربية  ..
والمؤكد أن هذه الخطوة التي تحتضنها مصر تعتبر تقدما نوعيا لأن هذا المنتدي سيكون منصة لتعزيز العمل المشترك لصون الأمن في القومي العربى من خلال تبادل الرؤى ووجهات النظر للتعامل مع التحديات المتسارعة التي تواجه المنطقة العربية، خاصةً مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والجريمة المنظمة، بما يساعد على تحقيق الأمن والاستقرار لكافة الدول العربية والذي أصبح مع التنمية 
والتقدم وجهان لعملة واحدة  .. 
ومما لاشك فيه أن الرئيس السيسي يتحدث من خلال تجربة عملية تعيشها مصر التي تبذل جهودا كبيرة للقضاء علي الإرهاب ليس في سيناء وحدها إنما في ربوع الوطن كله  وانه مع تجفيف منابع هذا الإرهاب تظهر نتائج التعمير والبناء في جميع محافظات مصر  .. فإذا تم تطبيق نفس الرؤية في جميع الدول العربية وتم التهاون فيما بينها  ستكون الأمة العربية قوة فعالة ومؤثرة في العالم كله  ..

Hananghanem44@yahoo.com