بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محمد فتح الله

مساحة حرة

الحرب القادمة.. سيلكون !!

بقلم .... محمد فتح الله

الخميس 14 مارس 2019

لا تندهش من العنوان.. بريطانيا العظمي حاربت الهند واحتلتها من اجل الحصول علي التوابل الحارقة الشطة والفلفل الأسود.. وعرفنا بعد ذلك حروب البترول للسيطرة علي آباره في بعض الدول العربية.. ثمپ الحروب من اجل الحصول عليپمنابع المياه والآن ومستقبلا ستكون الحروب من أجل الحصول علي السيليكون.. هذا هو الموجز واليكم التفاصيل!! 
ففي نقاش مع صديقپحاصل علي أعلي درجات العلم في الاقتصاد الدولي قال: 
في عام 2000 كنت استشاريا وخبيرا كبيرا في مصر إلا أن راتبي لا يتعدي الـ 200 دولار حتي دقت ساعة الـ 2001 وطلب مني الذهاب من مصر إلي بنغالور في الهند!!!پ 
قلت في نفسي ماذا أفعل في بنغالور؟؟؟ 
ذهبت إلي بنغالور مرغما وفجأة أصبح راتبي 8000 دولار كنت أسكن في خيمة وأري أمامي 1500 شركة عالمية لصناعة الحواسيب والمعالجات الصغرية والبرمجيات . 
ماذا يحدث؟ مالذي حصل؟؟؟ ماذا هناك؟؟؟ 
لقد اكتشفوا فيها السيلكون المتوسط الذي يعتبر عماد صناعة المعالجات الصغرية . وهو بنقاوة 37%.پ 
وأنا نفسي قد درست علم المعالجات وبنائها علي يد الدكتور المهندس محمد ياسين صبيح الذي قدم لي اطروحته للدكتوراه في براغ و دخلت الي تقنيات Switch Capacitorپالتي تثبت أنه كلما زادت نقاوة السيلكون أعطت المعالجات معايير دقة أعلي ورفعت قيمة الجيل. 
بنغالور خلال 3 سنوات أصبحت عاصمة صناعة التقنيات العالية والفضائية وقبلة العلماء في العالمپوقد استمرت الي أن شع نورها علي الهند كلها لتصبح الهند الفقيرة جداً رابع أقوي دولة في العالم وفاقت دول أوروبا مجتمعة بالعلم والمال. 
أضاف صديقيپوسألني هل تعرف أسباب الحرب علي سوريا ؟؟پ 
قلت عرفني انت.. فقال: 
النفط وبلوكات الغاز في الساحل السوري الذي يعتبر منذ 50 عاما المنطقة المحرمة التي رسمها الرئيس الراحل حافظ الاسد بنظريته التي قدمها لروسيا حول المياه الدافئة وأتي اليها الروس وهي المنفذ الوحيد للأمبراطورية الروسية الي المياه الدافئة بالعالم.پ 
إذن النفط بأمان والغاز بأمان ولم ولن يشهد الساحل السوري حدثا واحدا !!! 
لكن ماذا عن الشرق السوري؟! 
لماذا أرسلت الدول المشاركة بالحرب جيوشاً باسم داعش إلي الشرق السوري حيث الصحاري والرمال؟؟؟پ 
ولماذا رُميت ميزانيات فاقت مئات المرات حجم ميزانيات الجيوش العربية لتسيطر فقط علي صحراء ورمال؟؟؟ 
لماذا ترك الرئيس بشار الأسد العاصمة دمشق نفسها عماد الدولة السورية....وأرسل "ثلثا" الجيش السوري ونخبة القوات السورية مع أساطيل جوية روسية وجيوش ايرانية بعدد السورية وكذلك حزب الله كاملاً؟؟ 
كل هؤلاء إلي شرق سوريا؟؟؟ 
وكل ذلك من أجل تحرير صحراء؟؟؟!!! ياللعجب!!!پ 
إذن هنا المعركة الحقيقية!!!پ 
وهذه المعركة قد بدأت منذ عام 2004 » عندما قدمت سوريا شكوي الي مجلس الأمن عن دخول طائرات أمريكية ليلية صامتة قادمة من العراق إلي البادية السورية وحللوا... وتموضعوا... وجلسوا هناك !!! 
يومها أعلنت الولايات المتحدة أن صحراء بداية حمص وصولا الي الشمال تحوي أخصب أراضي السيليكون في العالم وقدرت نسبة نقاوته بـ 79% !!! 
مما يعني أن البشرية ستشهد عصرا لا مثيل له في الحواسيب الذكية والصغرية .پ 
سوف يغير مصير الحواسيب والمعلوماتية والألكترون في العالم !!! 
الحرب القادمة لا محالة...پ 
ستكون لمنع سوريا من توقيع اتفاقيات مع الشركات الصينية والروسية والهندية لاستثمار السيليكون لأن سوريا ستصبح هنداً مصغرة بل أغني من أي دولة بالعالم!!! 
هذاپ من ناحية الكوندكترز للكومبيوترز ومادة الـ Celica تعتبر بديلا للطاقة عن البترول بعد نفادهپ القريب وبحار وشواطئ بلاد العرب فيها هذه المادة لمليار سنة وستكون الحروب بينپدول العالم الصناعية أشرس من سيطرتها علي البترول.