بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محمد السيد العزاوي

في الصميم

انتصار جديد للمرأة المصرية

بقلم .... محمد السيد العزاوي

الاثنين 29 أبريل 2019

التعديلات الدستورية حققت انتصاراَ جديداً للمرأة المصرية هي نصف المجتمع والساهرة علي تربية الأبناء والساهرة علي تربية الأجيال تحملت الكثير من المشاق وكان دورها بناء في كل المجالات.. قوية في الشدائد لاتغتر بأي منصب تتولاه.. الوطنية تتجسد في كل مواقفها ضحت بالابن والزوج والأخ والأب في سبيل الوطن.. إزاء كل هذه المواقف كان نصيبها في التعديلات الدستورية يتواءم مع هذه المواقف فقد أكدت علي دور المرأة سياسيا وتفرض تمكينا دستوريا للمرأة من خلال كوتة تصل إلي 25% من مقاعد البرلمان. مما يعد انتصاراً لعظيمات مصر علي صعيد التمكين السياسي وتقديرا لدورهن في المجتمع. 

المرأة المصرية اثبتت كفاءتها في الادوار التي أسندت إليها فعلي مستوي الاجهزة التنفيذية هناك وزيرات لعبن دورا في كل ما أسند إليهن وشهد القاصي والداني بهذا الأداء الرائع سواء علي المستوي الاجتماعي أو الاستثماري أو السياسي وعلي صعيد الأبحاث والأعمال التي ترفع مستوي الأداء والمعيشة لكل المواطنين كان للمصرية دور رائد أبهر كل متابع لخطواتهن.. في نفس الوقت مصر تنتظر من سيداتها وفتياتها الكثير من المهام والإنجازات خاصة أنهن يعشن الان عصرهن الذهبي.. 8 وزيرات و90 نائبة بالبرلمان ولأول مرة تتقلد المرأة المصرية منصب المحافظ. كما وصلت إلي أعلي المناصب سواء في القضاء أو في الجهات الدبلوماسية وغيرها من المواقع القيادية التي تلقي علي كاهلهن الكثير من المسئوليات والانطلاق بمصر نحو آفاق جديدة تفتح لعظيمات مصر الطريق لمشاركة الرجال سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.. مشاركة بكل قوة لبناء مصر الحديثة. 

هذه المهام الجديدة تتطلب استمرار سيدات مصر في أداء مختلف الأعمال التي تساهم في دعم أركان مصر التي تنتظر منهن أعمالا علي أرض الواقع تضيف الكثير سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي أو النيابي دعما لهذه الثقة التي منحتها التعديلات الدستورية وتتطلع كافة فئات المجتمع الي انجازات تؤكد ان المرأة المصرية قادرة علي اجتياز كافة العقبات وتجاوز أي شدائد.. هذه التعديلات تتوج مسيرة المرأة المصرية وانجازاتها فهن حفيدات القدماء حضارتهن تمتد الي 7 الاف عام.. علي طريق المجد والبناء تمضي المرأة المصرية بعزيمة وإصرار علي العمل الجاد الذي يضيف الي الصروح الوطنية الجديد والكثير من الأعمال التي تساهم في إسعاد الأجيال المتعاقبة.. التعديلات الأخيرة فتحت صفحات جديدة لسيدات وفتيات ليسطرن أعمالا وإنجازات تؤكد قدرتهن في مشاركة الرجال في تنمية المجتمع.