• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محمد السيد العزاوي

في الصميم

بطولة الأمم الإفريقية .. والمكاسب السياحية

تستضيف مصر بعد حوالي شهرين ونصف للمرة الخامسة في تاريخها كأس الامم الافريقية 2019 ومن المتوقع ان يتابع قرعة هذه البطولة التاريخية ما يقرب من مليار مشاهد حول العالم بحسب إحصائيات الاتحاد الافريقي لكرة القدم وسيتم تنظيم هذه القرعة بجوار تمثال ابوالهول التاريخي ليتابع العالم هذا الحدث الكروي الكبير من إحدي أشهر المناطق الأثرية في العالم لتحاول مصر من خلال هذه البطولة إظهار قدراتها السياحية والتنظيمية والرياضية. 

ولاشك ان مصر تمتلك كل المقومات والقدرات لتنظيم مثل هذه البطولة التي تشهد دائما منافسة شرسة بين المنتخبات الافريقية التي تضم في صفوفها مجموعة من اشهر لاعبي العالم ويعتبر تنظيم مثل هذه البطولة فرصة حقيقية لمصر لتسويق اماكنها السياحية والاثرية بالاضافة الي اظهار بنيتها التحتية الرياضية وملاعبها القادرة علي تنظيم مثل هذا الحدث القاري خاصة ان فوز مصر بتنظيم أمم افريقيا 2019 يعكس كيف استعادت مصر مكانتها وريادتها في القارة السمراء اضافة الي رئاستها للدورة الحالية للاتحاد الافريقي.. وتسابق اللجنة التنظيمية الزمن لاستكمال التحضيرات والاستعدادات للبطولة الافريقية لاسيما ان مصر هي الدولة الاولي التي تستضيف البطولة بنظامها الجديد حيث ستقام لاول مرة في فصل الصيف.

ويساهم تنظيم مصر لهذه البطولة الافريقية في فتح اسواق سياحية جديدة حيث تستقبل مصر الجماهير الافريقية التي ستأتي لتشجيع منتخبات بلادها في أهم حدث كروي في القارة السمراء.. ويجب ان تتضافر الجهود خلال الفترة الحالية للعمل علي تنظيم البطولة في افضل صورة وتحقيق أكبر المكاسب وعلي وزارة السياحة المصرية ان تقوم باطلاق حملات ترويجية وبرامج سياحية مخفضة في الدول المشاركة في البطولة لجذب اكبر عدد من الجماهير.. لابد ان نستغل هذه المناسبة بتنظيم حفل افتتاح ضخم يشارك فيه معظم نجوم مصر كما يتواصل التنسيق بين كافة الوزارات والجهات من اجل تسخير كافة الامكانيات لانجاح هذه البطولة خاصة انها تعتبر ايضا فرصة حقيقية للمحافظات التي تقام فيها المباريات لتطوير المناطق التي تتواجد بها الملاعب ورفع كفاءتها. 

نجاح تنظيم كأس الامم الافريقية يحتاج لجهود الجميع بداية من اللجنة المنظمة مرورا بأجهزة الدولة والمتطوعين الذين سيقومون بمرافقة الوفود الرياضية ووصولا الي الجماهير المصرية التي سيكون لها دور كبير في انجاح البطولة سواء بالحضور المكثف للمباريات او التحلي بالروح الرياضية وتقديم العون للجماهير الافريقية التي ستتدفق علي مصر لحضور مباريات البطولة الافريقية.. مصر مليئة بالقدرات والطاقات القادرة علي خروج هذه البطولة في أفضل صورها ومسئوليتنا جميعا تتمثل في ان نساعد الدولة بكل ما نستطيع لانجاح امم افريقيا 2019 ورفع اسم مصر عاليا.