• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محمد السيد العزاوي

في الصميم

أمم أفريقيا.. والمكاسب المصرية

بقلم .... محمد السيد العزاوي

الاثنين 10 يونيو 2019

تنطلق خلال أيام كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو الحالي إلي 19 يوليو المقبل. واستعدت مصر لتوفير كل الرعاية لكافة اللاعبين والوفود المشاركة في هذه البطولة التاريخية خاصة في ظل رئاسة مصر للدورة الحالية للاتحاد الأفريقي ومنذ إعلان فوز الفراعنة باستضافة هذه البطولة لم تهدأ الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة وتم تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتجهيز وتطوير البنية التحتية الرياضية من ملاعب واستادات وإجراءات تنظيمية ومدرجات قادرة علي استقبال كافة الجماهير من كل أنحاء القارة السمراء.. وقامت وزارة الشباب والرياضة بتجهيز الملاعب في محافظات القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس التي تستضيف مباريات البطولة الأفريقية. 

لاشك أن تنظيم مصر لهذه البطولة الكبري يعد بمثابة رسالة للعالم عن الاستقرار والأمن الذي تعيشه مصر في هذه الفترة ومدي قدرتها علي تنظيم مثل تلك البطولات الدولية بالإضافة إلي الترويج للسياحة المصرية والأماكن الأثرية والتاريخية التي تمتلكها مصر مما يساهم بشكل كبير في انتعاشة حقيقية للحركة السياحية علي الأراضي المصرية.. ليس هذا فقط بل نجحت وزارة الشباب والرياضة في تطبيق برنامج "تذكرتي" وهي تجربة جديدة لحجز التذاكر إلكترونياً وبشكل يدخر الكثير من الإجراءات لحجز التذاكر وتسهيل دخول الجماهير للاستادات وبطريقة منظمة.. فلأول مرة المشجع الذي يريد أن يشاهد مباراة ما في أمم أفريقيا 2019 يدخل علي الموقع ويحجز تذكرته ويدفع إلكترونياً ويتجه لأقرب موقع لمسكنه ويحصل علي تذكرته برقم مقعده دون أن يقوم بأي إجراءات أخري.. ليس هذا فقط بل كل مشجع يقوم بحجز التذكرة إلكترونياً يتم الاحتفاظ ببياناته لاستخدامها مرة أخري إذا أراد حجز أي تذكرة لمباريات أخري كما قامت الشركة المسئولة عن تجربة "تذكرتي" بتزويد المتطوعين المسئولين عن استقبال وتنظيم دخول المشجعين للمدرجات بكاميرات ثابتة لتجنب وقوع أي أعمال عنف أو شغب يحاول بعض المشجعين ارتكابها خلال أي مباراة.. فكرة جديدة وتجربة ناجحة تضع مصر علي الطريق الصحيح لتنظيم البطولات الرياضية وتنظيم مسألة دخول الجماهير وسلوكياتهم في المدرجات خلال المباريات الرياضية. 

الجماهير المصرية متعطشة لانطلاق كأس الأمم الأفريقية التي يشارك فيها نجوم أفارقة عالمين مثل محمد صلاح والسنغالي ماني والجزائري رياض محرز والغاني أسامواه جيان وغيرهم من النجوم المتميزين في الدوريات الأوروبية والعالمية.. لابد من استغلال هذه البطولة الدولية وإظهار الصورة الحقيقية لمصر والترويج للأماكن السياحية المصرية واستقبال الآلاف من الأشقاء الأفارقة الذين سيقومون بزيارة أرض الفراعنة لتشجيع منتخبات بلادهم والاستمتاع بمباريات أمم أفريقيا.