المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لويس جرجس

صور من بلدي

مرة أخرى "إعلام في غيبوبة"

بقلم .... لويس جرجس

الخميس 28 مايو 2020

 

في 22 ابريل الماضي كتب الكاتب الصحفي الاستاذ رياض سيف النصر في الجمهورية مقالًا تحت عنوان "إعلام في غيبوبة"، ينبه فيه إلى ضرورة تطوير الإعلام المصري والعربي الموجه للخارج، في مواجهة حملات التشويه الإخوانية التي تخاطب العالم باساليب مطلوب منا أن نتعامل معها بحرفية أكبر.

كتب الاستاذ سيف النصر يقول: "من الخطايا التى يرتكبها إعلامنا (التعتيم) على التحركات الإخوانية التى تخاطب العالم، وبدلًا من أن يتصدى الإعلام المصري لتلك التحركات، ويعريها أمام الجهات الموجهه إليها، إختار الطريق السهل المريح، وهو (التجاهل)! الذى يترك الباب مفتوحًا أمام الجماعة، لتبث سمومها وتنفرد بالرأى العام في الخارج والداخل!".

بعد أيام قليلة من هذا التنبيه، فوجئنا بتعيين الإخوانية اليمنية توكل كيرمان في مجلس حكماء فيسبوك، ليؤكد لنا هذا التعيين مدى ضحالة الاعلام العربي الموجه للعالم الخارجي، وقدرة الإعلام الإخواني في الوصول إلى العالم الخارجي، كما يعيد تنبيهنا إلى تقصيرنا نحن العرب والمصريين في مخاطبة العالم بالاسلوب الذي يجعله يقتنع بوجهة نظرنا.

أثبت هذا التعيين أن وجهة نظرنا القائلة بإن الإخوان جماعة إرهابية ـ سالت بسبب سياساتها أنهار الدماء في العديد من الدول حول العالم ـ لم تصل إلى متخذي القرار في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وإلى غيره من الجهات أيضًا، بل وصلت اليهم الصورة التي يبثها الإعلام الإخواني التي تنفي كونهم جماعة مغلقة تعمل على إقصاء الآخر، والانفراد بالحكم في أي بلد يتمكنون من الوصول إلى  السلطة فيه.

لقطة:

أرقام الاصابات والوفيات بكورونا في مصر خلال الأيام القليلة الماضية، تدعونا ـ شعب وحكومة ـ إلى ضرورة الحرص على اتخاذ مزيد من أساليب الوقاية والاستعداد والتحفز، مع الاعتراف ـ بشفافية كاملة ـ بأي أخطاء ارتكبت في الفترة الماضية، سواء من جانب الحكومة أو المواطن، وأدت إلى ما وصلنا اليه من انتشار للوباء بهذا الكم الكبير، والعمل على علاجها فورًا ودون تأخير.