هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عبد المنعم البراشي

هنيئاً للمملكة نجاح الحج

بقلم .... عبد المنعم البراشي

الاربعاء 14 أغسطس 2019

رسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز،  لوحةً فنيةً رائعةً  تميزت ألوانها ، ونسجت خيوطها ؛ لتُظهر في براعة نجاح موسم حج هذا العام ، فالنجاح لفظة عذبة الرنين ، محببة إلى النفس ، تحمل معنى يتمنى الجميع تحقيقه ، ولا يناله إلا من عمل جاهداً للوصول إليه . 

إن نجاح الحج يعكس بجلاء الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين ؛ لتسهيل نسك الحج ، وتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن في جميع الأماكن التي يؤدون فيها النسك سواء أكانت في مكة المكرمة ، أو المشاعر المقدسة ، وكذلك أيضاً عند زيارتهم للمسجد النبوي بالمدينة المنورة. 

إن اجتماع المسلمين في عبادة الحج ، ووحدتهم ورعاية وعناية المملكة بهم ، ونجاحها الباهر في إدارة هذه الحشود المباركة - بفضل الله - هو رسالة واضحة قوية للعالم بأسره مفادها بأن الكائدين لبلاد الحرمين لن يجعل الله لهم سبيلا .

لقد كتبت المملكة لنفسها هذا العام وكل عام قصة نجاح وتميز في نجاح الحج ، ويأتي امتداداً للنجاحات المتتالية التي حققتها في الأعوام الماضية بفضل من الله أولاً ، ثم لكريم الرعاية وجميل العناية ، والتوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة ، وحرصها المستمر على تقديم الدعم غير المحدود ، وتوفير جميع الإمكانات للقطاعات والأجهزة الحكومية والأهلية ؛ لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. 

ولعل من أسباب النجاح أيضا : المبادئ والمرتكزات الإيمانية التي تستند عليها المملكة ، والاستعداد المبكر للحج،  وتهيئة السبل الكفيلة بخدمة ضيوف الرحمن ،  والتركيز على أن خدمة الحاج شرف للجميع ، والعمل وفق منهج واضح منذ وصول الحاج وحتى مغادرته ، و استطاعت المملكة بفضل الله و كرمه أن تحصل على العالمية في إدارة الحشود ، بل إنها لا تنتظر جزاءً و لا شكوراً من أحد ، فهي تقدم كافة خدماتها لوجه الله الكريم ، و تستمر المملكة للعام الثاني على التوالي في ترجمة خطبة عرفة إلى ست لغات ؛ لكي تصل رسالة الحرمين الشريفين للعالم أجمع .

وختاماً اقول : المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً ترى في خدمة ضيوف الرحمن شرفاً لا يطاوله شرف ؛ لذا ضربت المملكة عبر تاريخها أروع الأمثلة في كيفية خدمة الإسلام والمسلمين ، فهنيئاً للمملكة بالنجاح الباهر لموسم حج هذا العام في ظل قيادتها الرشيدة.