هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

شادي الجيلاني

الفهلوة والتاريخ 

بقلم .... شادي الجيلاني

الاربعاء 13 مارس 2019

حتما ستتغير الأزمان وتتبدل الأقدار  ولن يصبح الحال كما هو الحال وبدون شك ستزول الوجوه الزائفة والرؤى المتلونة وسيبقى التاريخ وحده شاهدا بدون أي شريك لإظهار ما خلفته ألاعيب أصحاب الفهلوة والثلاث ورقات.

الجميع سيأخد مكانه الحقيقي فمهما خدمه الوقت والظروف ليعيش دور البطل والمناضل فإنه لا محال عائد لمكانه الذي يستحقه، وسيذكر التاريخ أننا مازلنا إلى الآن لا نعاهد أنفسنا على الصدق إلا من رحم ربي وتتبدل مواقفنا حسب اختلاف المصالح ولن يغفر التاريخ للذين أمنتهم مناصبهم على أدق الأسرار والتفاصيل وخانوا ضمائرهم والعهد على أن تبقى هذه الكرسي بدون أي خدش.

 سيحكم التاريخ على الذين تركوا إرضاء مناصبهم وتحمل مسئوليتهم وراحوا وراء إرضاء الناس على الورق وفيه منابر الإعلام لن يسكت التاريخ عن فضح هؤلاء الذين غشوا وباعوا الوهم.

وهنا أسأل بل استغرب من كثرة المشاكل والأزمات التي كل لحظة نستيقظ عليها بسماع  صراع جديد وخناقة بين فلان وعلان أليس هؤلاء الذين يقبعون على مناصبهم مفترض أنهم حلالي المشاكل وجهابذة في فك العقد أليس هؤلاء هم زينة العقول وأكفأ القدرات أليس هؤلاء قدموا أنفسهم على أنهم من يمتلكون العصا السحرية لتغيير مسار فشل وفساد مازلنا ندفع ثمنه إلى الآن إذا نقف عند نفس النقطة.

الحقيقة للأسف أننا نتحدث عن الأدوار ببراعة ونصمت أمام الأفعال ونتشاجر بقسوة لإظهار المشاكل ونهرب تحت الأرض لإيجاد الحلول، ونحارب الفكرة ونرفض الآخر ونشوه المجتهد ونتعمق في الأخطاء ولانجد اَي محاسبة أو مراجعة من أي أحد ونخجل أمام الاعتراف بالخاطئ ونتصيد الأخطاء للصادقين ولا نحاول التعاون ونفترض سوء النية.

وأنا لا أقلل من شأننا لأننا بكل بساطة نصنع المستحيل ونبهر العالم عندما نتكاتف وكأس  الأمم الإفريقية والتي ستقام على أرض مصر الحبيبة ستكون شاهدا على ما أقوله ولكني أبحث لماذا كل هذا الجدل في حل مشاكلنا وعدم تطوير  كافة الأمور الخاصة بكرة القدم، فالعالم من حولنا يتقدم ويبحث ويطور نفسه وغير مقبول أننا مازالنا فريسة لأصحاب الفهلوة والثلاث ورقات وأصحاب الكفاءات قيد الانتظار  دون تحريك أي ساكن.