بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

احمد الشامي

أقول لكم

قوة مصر علي خريطة العالم

بقلم .... احمد الشامي

الجمعة 12 أبريل 2019

لا نتجاوز الحقيقة عندما نقول إن مصر باتت قوة عظمي إقليمية صاحبة الكلمة العليا في منطقة الشرق الأوسط بفضل قوتها العسكرية وإبداعاتها الناعمة وإنجازاتها الاقتصادية التي تحققت خلال السنوات الماضية. والحرب علي الإرهاب التي كلفتها استشهاد المئات من شبابها الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن يظل وطننا مستقراً.. وأمتنا ماضية في طريق التنمية دون تراجع أو استسلام. في ظل تحركات ثقافية علي الدولة الدينية. حتي تستعيد مصر قوتها الحضارية التي تذهل العالم منذ آلاف السنين. وفي تقييمي لما تمر به المنطقة الآن. فإن مصر تنطلق إلي المستقبل بقدمين ثابتتين ولن يوقفها أحد. 
وجسَّدت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي. لأمريكا مكانة القاهرة علي خريطة العالم وأنه لا يمكن إعادة حل لأزمات الشرق الأوسط من دون مصر القوية الحريصة علي حماية نفسها وأشقائها العرب من محاولات قوي الشر الإخوانية لإسقاطها وتحويلها إلي دويلات صغيرة يسهل الاستيلاء علي خيراتها. فقيادة دولتنا الواعية لم تكن يوماً في خصومة شخصية مع أحد لأنها تعمل من أجل تقدم الوطن. وذلك لن يتحقق إلا بالقضاء علي الخونة ومنعهم من السيطرة علي مفاصل الدولة. بعد أن بدأت المؤسسات في إعادة بناء العقل المصري والتخلص من آلام الماضي والانطلاق من الحاضر إلي المستقبل. 
أقول لكم: إن الرئيس السيسي نجح في تنفيذ أفكار جديدة من أجل النهوض بالدولة. يأتي في مقدمتها تطوير الاقتصاد من خلال السعي لزيادة الإنتاج والتصدير وتقليل الاستيراد خصوصاً من السلع الاستفزازية. حتي تمكنا من تحقيق الأهداف في كافة المجالات خصوصاً الزراعية والصناعية. مما أدي لزيادة النمو باعتراف المؤسسات المالية الدولية. ومنح القطاع الخاص الفرصة للعمل والإبداع ليكون شريكاً في التنمية حتي يحصد الشعب نتائج صبره وتضحيته. وقد بدأ في جني الثمار التي انتظرها طويلاً. 

[email protected]