Warning: Illegal string offset 'Hits' in /home/gomhuriaonline/public_html/class/PortalNews_class.php on line 603
مصر بدأت إعمار غزة بقلم خالد إمام

وماذا بعد؟؟

مصر بدأت.. "إعمار غزة"

ترتيب البيت الفلسطيني.. والمصالحة

كعادتها.. أوفت مصر بوعودها والتزاماتها القومية والانسانية وبدأت فعلاً عملية إعادة إعمار غزة بعد رابع عدوان اسرائيلي غاشم باعتبارها البلد الذي حمل علي أكتافه وبدم أولاده عبء القضية الفلسطينية منذ حلت النكبة سنة 1948.
إن ما فعلته مصر تجاه الأشقاء في غزة ليس جديداً عليها.. فبعد أن تدخلت بحسم في الوقت المناسب لوقف العدوان وإقرار الهدنة حقناً للدماء.. أعادت إعلان مبادرتها المتمثلة في "حل الدولتين" وهي المبادرة التي وجدت آذاناً عالمية صاغية وتأييداً كاسحاً من القوي العظمي والكبري. كما فتحت مصر معبر رفح لادخال الجرحي للعلاج في مستشفياتنا. ودفعت بقوافل ضخمة تحمل احتياجات الحياة في الوقت الذي لم نر فيه أو نسمع أي تحركات إنسانية من وكالة غوث اللاجئين "اونروا". ايضاً رصدت مصر 500 مليون دولار لإعادة إعمار الخراب والدمار في القطاع نتيجة هذا العدوان الذي استهدف العجائز والنساء والأطفال. 
لقد استهوت إسرائيل "اللعبة" 4 مرات بدأتها بعد 3 سنوات فقط من انسحابها من غزة عام 2005 والتي مازالت تحاصرها من 3 جهات.. فقد آثرت العدوان تلو العدوان وفق جدول زمني بهدف إجهاض المقاومة الفلسطينية.. فكان أول عدوان عام 2008 تبعه آخر عام 2012 ثم ثالث عام 2014 وسقط فيه الآلاف واخيراً يوم 10 مايو الحالي وكان شبيهاً بسابقه في عدد الضحايا.
الآن.. وصلت بالفعل المعدات الهندسية والأطقم المصرية إلي غزة وبدأت عشرات الجرافات والشاحنات في رفع انقاض البيوت والأبراج التي هدمها القصف الاسرائيلي وسط فرحة عارمة من أهالي القطاع الذين استقبلوا هذه الأطقم رافعين الأعلام المصرية. 
إن مصر لا تألو جهداً في سبيل تحقيق الاستقرار بالأراضي الفلسطينية.. حيث وجه الرئيس السيسي بالتحرك السريع في كل الملفات بالتنسيق مع الرئيس الفلسطيني أبومازن.. وقد زار القطاع ثلاثة وفود أمنية مصرية لتثبيت الهدنة.. كما زاره اللواء عباس كامل رئيس المخابرات الذي وجه الدعوة لقادة الفصائل لزيارة القاهرة هذا الأسبوع من اجل ترتيب البيت الفلسطيني وإنجاز المصالحة.. ومن ثم فان اليوم ليس كالبارحة. وان غداً لن يكون ابداً مثل اليوم.
ہہہ
** مصر لا تُستدرج يا اثيوبيا..
تحدثنا كثيراً وسنتحدث أكثر عن السد الأثيوبي لأن المياه - كما أكد الرئيس السيسي - أمن قومي وخط أحمر ولن نسمح بأخذ نقطة مياه من حصتنا.. في الساعات الماضية.. خرجت علينا أديس أبابا بتصريح "فتحة صدر" قالت فيه إنها لن تستطيع أن تنجز الملء الثاني كاملاً والمتمثل في "13.5 مليار متر مكعب" بل ستنجز أقل من 2 مليار متر مكعب فقط لأسباب فنية تتعلق بالتعلية.. وقد كشفت صور فضائية حديثة ارتفاعاً بطيئاً في الممر الأوسط للسد.
ما أعلنته اثيوبيا رسالته أن "النهر بحيرة اثيوبية.. وأن الملء الثاني هو حق خالص لها وبارادتها المنفردة".. وهي بهذا التصريح تحاول استدراج مصر والسودان إلي مائدة المفاوضات بهدف تقنين الملء الثاني وتمهيد الطريق لاستكماله "متي ارادت"..!! ومؤكد مصر واعية تماماً لما يدور داخل العقل المظلم لآبي أحمد.. ومصر لا تُستدرج ابداً.
ہہہ
** مصر.. مصر.. تحيا مصر..
* ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في نهاية مايو إلي 40 ملياراً و468 مليون دولار مقابل 40 ملياراً و343 مليون دولار في نهاية إبريل بزيادة 125 مليون دولار.. تحيا مصر.
* وجه الرئيس السيسي الحكومة بسرعة إنهاء إجراءات التعاقد مع شركة "سيمنز" العالمية.. لإنشاء المنظومة المتكاملة للقطار الكهربائي السريع "السخنة - العلمين".. وأكد الفريق كامل الوزير وزير النقل أن التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي "السلام - العاصمة الادارية - العاشر" سيكون في أغسطس القادم وسوف تنتج الصين قطارات هذا الخط وتتسلمها مصر هذا العام ليبدأ التشغيل العام القادم.. وسيتم إسناد إدارة مشروعات المونوريل والقطار الكهربائي والمحطات متعددة الأغراض بالموانئ المصرية لشركات عالمية لادارتها.. ودعا الوزير القطاع الخاص للاستثمار في السكة الحديد.. تحيا مصر.
* قام الوفد الأمني الروسي الذي زار مطاري شرم الشيخ والغردقة لمراجعة إجراءات الأمن والسلامة بتسليم تقريره للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاتخاذ قرار استئناف الرحلات السياحية خلال أيام والتي توقفت عام 2015.. تحيا مصر.
* صدر قرار بالتحفظ علي أموال الممثل محمد رمضان تنفيذاً لحكم قضائي يلزمه بدفع تعويض 6 ملايين جنيه لأسرة الطيار أشرف أبواليسر الذي تسبب في فصله من عمله ووفاته متأثراً بهذه الواقعة لكنه رفض الدفع.. وبدلاً من أن يعترف بالحقيقة وبالخطأ الذي ارتكبه أخذ يرغي ويزبد في إساءة للدولة وكأنها هي التي أخذت أمواله.. محمد رمضان كثرت "بلاويه" ولابد من وقفه عند حده.

Khaledemam6@hotmail.com