هيرميس

.. وماذا بعد ؟؟

اليوبيل الذهبى .. للسد العالى

 

يوم الجمعة الماضى كان العيد القومى لمحافظة اسوان وهو يتواكب مع اليوبيل الذهبى لافتتاح السد العالى فى 15 يناير 1971 .. وقد بعث د . مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تهنئة لمحافظ اسوان وابناء المحافظة بهذه المناسبة مؤكداً دعم الحكومة الكامل لكل جهود التنمية والعمران بمختلف ربوع المحافظة .

( × تعليق ) : السد العالى احد اهم مشروعات القرن العشرين ولولاه مااصبح عندنا كهرباء ولا صناعة ولا اشياء كثيرة لعقود طويلة .. ومازالت ثماره تتوالى حتى اليوم .. ليتنا نركز فى المرحلة القادمة على امثال هذه المشروعات والمناسبات العظيمة فى شتى المحافظات حتى يعلم اولادنا قيمتها الحقيقية وقامة من كانوا وراءها .. ياسادة اكاد اجزم ان الجيل الحالى اغلبه لايعلم كيف ولماذا بنينا السد العالى والمعوقات التى قابلتنا مع امريكا ومن ورائها اسرائيل ومع البنك الدولى والثلاثة عملوا المستحيل لكى لا يتم البناء وهو مادفع الزعيم الخالد جمال عبد الناصر الى تأميم قناة السويس ومانتج عن ذلك من العدوان الثلاثى على مصر عام 1956 .. ياسادة ان جهل بعض الشباب بالتاريخ ليس غباء منهم فشبابنا من اذكى شباب العالم بل هو تقصير منا نحن تجاههم وتجاه بلدنا .. الا هل بلغت .. اللهم فاشهد .

×××

×× التنمر بالموتى .. ليس شجاعة ..

صفوت الشريف هو من افضل وزراء الاعلام الذين شغلوا هذا المنصب على مر العصور كما كان ايضاً رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة الأسبق .. ترك الشريف الدنيا بكل زخرفها ورحل الى عالم ارحب .. لا سياسة فيه ولا تنمر ولا كراهية ولا سباب ولا شتائم ولا اى شىء مما هو موجود على وجه الأرض .. رحل تاركاً المناصب والهيلمان والأبهة .. تلك الأمور التى يتصارع عليها البشر فى كل مكان هُنا وخارج هُنا .. لم يأخذ معه سوى قطعة قماش اسمها ( كفن ) .. وحتى هذه لن تكون عليه يوم الحشر العظيم مثله مثل كل ابناء آدم .. وهنا لا نقول الا مايرضى ربنا ( انا لله وانا اليه راجعون ) .. رحمك الله وغفر لك واسكنك الجنة .

( × تعليق ) : من واقع تعاملى عن قرب مع السيد صفوت الشريف عندما كنت رئيساً لتحرير هذه الجريدة المحترمة اجد اليوم مرارة فى حلقى من المتنمرين به .. فرغم موته وتركه الحياة بكل زينتها وجدنا البعض يشمرون عن سواعدهم و( هات يااهانات ) فى الرجل الذى لن يستطيع الرد .. فهو الآن بين يدى ( الديان ) سيحاسبه على اخطائه ويجزيه على حسناته .. التنمر ليس من الشجاعة فى شىء .. لماذا لم تقولوا ماتزعمون وهو فى المناصب المختلفة التى تولاها .. الم تسمعوا عن مقولة ( اذكروا محاسن موتاكم ) .. اتقوا الله .. امس كان الشريف وقد يكون اليوم أو غداً احدكم .. فماذا سيكون تبريركم ؟؟..ان تنمركم بانسان مات لن يغير من الواقع شيئاً بل سوف يصمكم بالغوغائية .. ولن اقول المزيد من الصفات .

×××

×× حلال لهم .. حرام علينا ..

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قالت ان وزارة الدفاع ( البنتاجون ) قامت بتسليح قوات حرس مبنى الكونجرس ودفعت بالجيش فى الشوارع بمناسبة تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن بعد غد 20 يناير .. اى ان الوزارة دفعت بقوات عسكرية ضد المواطنين الأمريكيين فى الشوارع ..!!

( × تعليق ) : الجيش الأمريكى نزل الشوارع وبات فيها على الأرصفة ولم نسمع احد يقول ان الجيش مكانه الحدود والثكنات العسكرية فقط ..!! ايه .. هو حلال لهم وحرام علينا .. وبالمناسبة انا من حيث المبدأ لست ضد نزول الجيش فى اى بلد طالما ان الأوضاع غير مستقرة وتحتاج اليه .. فقط انا ضد الكيل بمكيالين .. ياما مبادىء صدعونا بها لن نبالى بها مستقبلاً .

×××

×× اخيراً .. ياجبلاية ؟؟..

قررت اللجنة التى تدير اتحاد كرة القدم الغاء اختبار ( رابيد تيست ) .. واكد مصدر بالجبلاية ان التجربة اثبتت ان هذه الاختبارات لم تكن دقيقة بالقدر المطلوب واعطت نتائج عكسية فى كثير من الحالات مما جعل الاستمرار فى الاعتماد عليها غير مأمون .

( × تعليق ) : اخيراً ياجبلاية ؟؟.. لقد بُحت اصواتنا لالغاء ( رابيد تيست ) ولكن لم يستمع احد الينا .. وضربنا لكم الأمثلة على عدم دقتها ونتائجها العكسية المدمرة .. ارجعوا الى ماحدث مع الأهلى والمصرى وسموحة .. وقبل الجميع ماحدث للدورى المغربى الذى اعتمد على هذه الاختبارات فكانت النتيجة سقوط الغالبية العظمى من اللاعبين فى الفخ .. نعم صدق من قال ( لقد اسمعت اذ ناديت حياً .. ولكن لا حياة لمن تنادى ) ..!!!!!

[email protected]