• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حسن الرشيدي

خواطر طائرة

لن يستطيع أحد هزيمتنا ولا تصالح مع القتلة

بقلم .... حسن الرشيدي

الخميس 15 أكتوبر 2020

 

لو أراد أحد اليوم ان يوقع الهزيمة بنا فى الوقت الحالى لن يستطيع ابدا مادمنا نقف ثابتين ونقدر التحديات التى تواجهنا داخليا وخارجيــــا.. هــذا مـا أكـــــده الـرئـيـس عبدالفتاح السيسى بوضوح مشددا على انه لن نتصالح مع من يعمل على ايــذاء وقتل المصريين .. وانـه لا أحد يستطيع هزيمة المصريين مــادام الوعى حاضرا بينهم.

هذه الكلمات تؤكد رسالة مهمة وهى انه لا يمكن إضـعـاف مصر أو هزيمتها أو هز استقرارها مــادام الشعب المصرى يتماسك بصلابة ويقف صفا واحـدا فى مواجهة أى تحديات داخلية وخارجية.. ولـــن تـفـلـح ابــــدا أى مــحــاولــة لإخوان الشياطين وأعـداء الوطن ورعاة الإرهاب لزعزعة استقرار مصر أو التأثير سلبا على مؤسساتها الوطنية.. مـادام الشعب المصرى يعى الحقائق.. ويـدرك الأهداف الخبيثة والدنيئة لقوى الـشـر.. واعــداء الوطن.. فعندما يكون الوعى حاضرا.. لن تؤثر فى شعب مصر الشائعات والأكاذيب والافتراءات وحملات التشكيك التى يشنها الخونة وأبــواق الإعلام الكاذب المأجور الذى يموله رعاة الإرهاب والدول الداعمة له.

مـــادام الشعب واعـيـا لما يـجـرى حـولـه.. ومــدركــا للمخططات الشيطانية.. لن تستطيع قوى الشر ان تخدعه.. أو تؤثر فيه لبث الفتنة والوقيعة بين الشعب وقيادته أو حكومته.

وعندما يقول الرئيس عبدالفتاح السيسى إنه لن يتصالح أبدا مع من يعمل على إيذاء المصريين ويريد تدمير وقتل وضياع شعب قوامه مائة مليون نسمة.. ولـن أستطيع إبـــرام مصالحة معه أبــدا فـإن الرئيس يعبر عن إرادة ورغبة كل المصريين الذين عاشوا فترة حالة السواد والظلام.. والقهر والاستبداد والتخريب والتدمير.. عندما تولى اخـــوان الشياطين الحكم.. وحتى عندما اطاح الشعب بهم انتهجوا أساليب القتل والتدمير واشعال الحرائق ورفعوا شعار «يانحكمكم يا نقتلكم».

أعمال القتل والتخريب وايـذاء المصريين ليست غريبة على الخونة وقــوى الشر.. فالتصالح مع من قتلوا المصريين وخربوا الوطن.. وحاولوا إسقاط وهدم المؤسسات الوطنية للدولة لا يمكن التصالح معهم.. فالشعب االمصرى لا يمكن خداعه مـرة.. تحت مسمى التصالح.. لأنه لا تصالح مع خونة وقتلة.. لا تصالح مع من يسعون دائما بالتعاون مع أجهزة أجنبية أو دول داعمة للإرهاب لاسقاط مصر.. أو اضعافها فى اطار مخطط شيطانى مكشوف.

وعندما يقول الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الـنـدوة التثقيفية للقوات المسلحة..ان التحدى الــذى نواجهه جميعا اليوم يتعلق باستقرار الدولة وصلابتها وهذا لـن يحدث إلا بوعى الشعب.. فــان هذا الــكــلام رســالــة واضــحــة تــؤكــد أهمية ووعى المواطنين فى الحفاظ على الدولة ومؤسساتها الوطنية وادراك الأجيال الجديدة من الحروب والأهداف الخبيثة للشائعات والأكاذيب التى تبثها جماعات الإرهاب والشياطين  وقـوى الشر واعـداء الوطن الذين لا يريدون خيرا لمصر وأهلها والتشكيك فـى قـوة وكـفـاءة خير أجناد الأرض والتشكيك فى انـجـازات الدولة و المشروعات العملاقة التى تجرى على أرض الواقع وتصب فى خدمة المصرين ويدركها القاصى والدانى.

بـوعـى المصريين .. لــن تستطيع أبـــواق الإعلام الكاذب فى قطر وتركيا ان تؤثر سلبا فى شعب مصر.. أو تبث الوقيعة بين الشعب وقائده.. أو تؤثر فى تكتل المصريين وصلابتهم والتفافهم حول قائدهم الذى أكد أن ما تحقق على أرض مصر فى ٦ سنوات يتجاوز عمل ٢٠ عاما.

وبصراحة الرئيس عبدالفتاح السيسى..يتعامل بـوضـوح وشفافية وصـراحـة مع الشعب ولا  يلجأ أبـدًا للوعود الكاذبة أو خداع الناس.. فالرئيس لا يتردد فى كشف الحقائق.. لأنه لا يبيع الوهم للناس كما يفعل بعض الـقـادة والحكام وانــه يصر على اصـلاح وعـلاج اخطاء الماضى.. من عشوائيات وفساد وإهمال مهما ترتب على ذلك من عناء.

بالفعل.. بوعى المصريين وصلابتهم لا أحد يستطيع هزيمتنا.

جولات منار ومنتصر بالمطار

الجولات الميدانية التى يقوم بها وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار عنبة ونائبه الـلـواء طيار منتصر مـنـاع.. أيام الأجــازات الرسمية لتفقد مختلف مواقع العمل بصالات السفر والـوصـول بمطار القاهرة.. والاطمئنان على الالتزام بتطبيق كـافـة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.. وتسهيل اجــراءات سفر ووصول الركاب.. تثير اطمئنان العاملين وتدفعهم للمزيد من الأداء... وتجعلهم فى حالة يقظة دائمة.

كلام أعجبنى :

إذا عرفنا كيف فشلنا .. نفهم كيف ننجح.