هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السيد البابلي

رأي

حرق المصحف وأسرارنا علي الهواء

بقلم .... السيد البابلي

الأحد 24 مارس 2019

في الوقت الذي كان فيه أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة يقوم بزيارة لأحد مساجد نيويورك للتعبير عن تضامنه مع المسلمين ورفضه كافة أشكال التعصب فإن رئيس حزب متطرف في الدنمارك أقدم علي فعل متهور لا أخلاقي ولا ديني وذلك بحرق المصحف الشريف في الطريق العام وأمام أعين المارة.. وما قام به الأمين العام للأمم المتحدة. وما أقدم عليه هذا اليميني المتطرف يمثلان حالة الانقسام في المجتمع الغربي تجاه التعامل مع الإسلام والمسلمين وبينما يوجد العقلاء الذين يعرفون الإسلام دين الرحمة والسلام والتآلف فإن هناك أيضا من المتطرفين الذين يتربصون بالإسلام ويحاولون ملاحقة المسلمين ووصمهم بالإرهاب والعنف. 

الأمين العام للأمم المتحدة يقول إنه قد تأثر كثيراً بكلمات الشخص الذي قال عندما رأي غريباً يدخل المسجد في "كرايست تشيرتش" في نيوزيلندا.. "مرحباً أخي" غير مدرك أنه إرهابي. 

ويقول الأمين العام عن ذلك أن هذه هي روح الإسلام دين السماحة والإنسانية. أما اليميني المتطرف في الدنمارك البلد الذي شهد من قبل نشر رسوماً مسيئة للبني عليه الصلاة والسلام فإنه قام بحرق المصحف الشريف غير مدرك معني وقيمة هذا الكتاب المقدس الذي "لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد". 

إننا نأسف لحالة الغباء التي تسيطر علي بعض المتعصبين والمعادين للإسلام في أوروبا.. ولا ندعو عليهم ولكن ندعو لهم بالهداية وطريق الرشاد من أجل الخير والعدل والسلام والإخاء. 

* * * 
وهذا الرجل الأسطورة في ماليزيا مهاتير محمد. رئيس الوزراء الذي كان وراء حركة التطور والنمو المذهل في هذا البلد الإسلامي "الشقيق".. هذا الرجل شن هجوماً كاسحاً هائلاً علي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية واصفاً إسرائيل بأنها دولة لصوص قائلاًً: "إسرائيل لا تلتزم بالقوانين الدولية وتواصل أنشطة الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية" ومضيفاً: "لا يمكنك الاستيلاء علي أراضي الآخرين وإقامة دولة عليها. وكأنك تعيش بدولة لصوص". 

ومهاتير تحدث عن إسرائيل وكأنها دولة لصوص ولكنه لم يتحدث عن الذين يوفرون الحماية لها والذين يشجعونها علي المضي في ضم مزيد من الأراضي والذين يوقفون ويتحدون كل القرارات الدولية الصادرة في حقها.. ويبدو في ذلك أن للشجاعة حدوداً أيضا.. حتي عند مهاتير. 

* * * 
وننتقل إلي أمورنا الحياتية.. وأسرارنا ومشاكلنا الخاصة التي أصبحت موجودة علي مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت مباحة ومستباحة. 

وقبل عدة أيام ألقت الشرطة القبض علي عاطل استطاع اختراق الصفحات الشخصية لبعض النساء وقام بابتزازهن وتهديدهن بفضح أسرارهن وصورهن الخاصة. وتمكن من اخضاعهن لسطوته. 

ولا يقف عند نشر الصور علي الصفحات الشخصية والتباهي بالجمال أو بزيارة للأماكن السياحية أو بالتصوير علي هذا أو ذاك وإنما أصبح هناك تناول للمشاكل الشخصية وخلافات الأزواج وأدق التفاصيل وكشف للعورات في حوارات ودردشة وتبادل للمعلومات. 

ويبدو في هذا أن الناس قد أصابها نوع من السعار والجنون فكشفت عن الوجه القبيح بلا حياء ولا أخلاق وفضيلة.. والناس فعلاً عقولها "اتلحست" الكترونيا.. وعليه العوض ومنه العوض. 

* * * 
وسنظل ندعو لـ"الفراعنة" بالخلود فمازالوا هم السند لنا وقت الأزمات.. ومازالوا يمثلون لنا العظمة والتاريخ والأمجاد. 

ومعرض توت عنخ آمون المقام حالياً في باريس والذي يشهد إقبالاً جماهيرياً ضخماً يمثل أكبر وأهم وأفضل دعاية سياحية لمصر.. بلد السحر والغموض والمعجزات.. في الماضي والحاضر والمستقبل. 

* * * 
والأثري زاهي حواس داعب أحد الإعلاميين بأن آخر "بردية" من أيام الفراعنة كان مكتوباً عليها أن الأهلي سيفوز علي الزمالك في المباراة القادمة واحذر يا دكتور زاهي.. الهزار ممنوع فيه ناس كده هاتصدق.. وتكره الفراعنة. 

[email protected]