هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وسط ارتفاع الوقود 

قالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزونات الخام (USOILC = ECI) تراجعت بمقدار 240 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 3 ديسمبر إلى 432.9 مليون برميل.



وكان ذلك أقل من توقعات المحللين بهبوط قدره 1.7 مليون برميل ، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز. كانت الزيادة في المخزونات مدفوعة بارتفاع الواردات وإطلاق آخر من احتياطيات النفط الاستراتيجية الأمريكية ، والتي انخفضت بمقدار 1.5 مليون برميل في الأسبوع الأخير.

بالإضافة إلى ذلك ، كان الإنتاج أعلى ، حيث ارتفع إلى 11.7 مليون برميل يوميًا ، وهو أكبر قدر للولايات المتحدة منذ مايو من العام الماضي عندما كان جائحة فيروس كورونا مستشريًا.


انتعش نشاط المصفاة ، مما أدى إلى زيادة المخزونات الإجمالية للوقود مثل البنزين ووقود الديزل. وقالت إدارة معلومات الطاقة إن تدفقات مصافي النفط الخام (USOICR = ECI) ارتفعت 154 ألف برميل يوميا في الأسبوع الماضي. ارتفعت معدلات استخدام المصافي (USOIRU = ECI) بمقدار نقطة مئوية واحدة في الأسبوع لتصل إلى 89.8٪ من السعة الإجمالية.

ارتفعت مخزونات البنزين الأمريكية (USOILG = ECI) بمقدار 3.9 مليون برميل في الأسبوع ، مقارنة مع توقعات بارتفاع 1.8 مليون برميل.

ارتفعت مخزونات نواتج التقطير (USOILD = ECI) ، والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة ، بمقدار 2.7 مليون برميل ، مقابل التوقعات بارتفاع 1.6 مليون برميل.

قال توني هيدريك ، محلل سوق الطاقة في CHS Hedging: "هذه منتجات جيدة يتم بناؤها في جميع المجالات والتي تفوق بكثير الانخفاض الطفيف في مخزونات الخام".

أشارت إدارة معلومات الطاقة إلى أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما (USOICC = ECI) ارتفعت 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

لفت روبرت يوجر ، مدير العقود الآجلة للطاقة في Mizuho: "إنها ثاني أكبر بناء في كوشينغ هذا العام. لقد انزلقنا إلى مستوى منخفض جدًا قبل بضعة أسابيع".

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق