هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

أمير المصري للجمهورية أونلاين: القاهرة السينمائي أهم المهرجانات في العالم وشابوه للأفلام العربية

استطاع النجم المصري العالمي أمير المصري أن يحقق نجاحًا كبيرًا علي مدار مشواره وكان فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حموده" نقطه انطلاقته الحقيقية وتألق في دور رمزي بشكل كبير وظل الجمهور يتذكر دوره في العمل حتي الآن ويقارنونه بأعماله الجديدة عن طريق الكوميكسات علي السوشيال ميديا وبرع أمير في لعب أدواره بمصر وخارجها وفاز بالعديد من الجوائز ويواصل تألقه بحصده جائزة أفضل ممثل وفوزه بجوائز البافتا عن دوره في الفيلم البريطاني "ليمبو" وحصل الفيلم علي جائزة الهرم الذهبي من الدورة الماضية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ويشارك أمير في الدورة الـ٤٣ للمهرجان كعضو لجنة تحكيم أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة، حاورته "الجمهورية أونلاين" ليكشف شعوره بالمشاركة في المهرجان كعضو لجنة تحكيم وأحدث أعماله وإلي نص الحوار...

 



مش بنام وبشاهد كل فيلم كمتفرج عادي.. وشابوه للأفلام العربية

مستوي الدورة الـ٤٣ لمهرجان القاهرة أعلي من الماضية

سعيد بنجاح دوري في مسلسل نصيبي وقسمتك.. ومابحبش البس نظاره

شخصية فخر تحدي كبير.. وجمعتني كيميا بالمخرج عصام نصار

محظوظ بربط الجمهور بدور رمزي وأدواري الجديدة بكوميكسات علي السوشيال

حلمي بلعب دور رومانسي تحقق في فيلم "ريتسا".. وصورنا في ٨ أيام

أعيش قصة حب مع مريم الخشت ومي الغيطي

حصد الجوائز العالمية يفتح الأبواب للممثلين لتحقيق نجاحًا كبيرًا داخل مصر وخارجها

بكون فرحان بعد تحقيق جائزة عالمية.. وفخور بكوني مصري

 

شعورك بعد اختيارك كعضو لجنة تحكيم مسابقة أفضل فيلم عربى طويل فى مهرجان القاهرة السينمائى؟

سعيد جدًا وأوجه رسالة شكر المهرجان على اختيارهم ليّا وأشكر محمد حفظي رئيس المهرجان وأندرو محسن وأنا أعشق مهرجان القاهرة وأرى ان المهرجان ليس أهم مهرجان في الشرق الأوسط فقط بل من أهم المهرجانات في العالم ولدينا أفلام بتنزل الأوسكار وجولدن جلوبز وتشارك فى كان ومبسوط جدًا من الأفلام اللي بتيجي من مصر ومسئولية كبيرة.

معايير اختيارك للأفلام المرشحة للفوز بجائزة أفضل فيلم عربي طويل؟

بشاهد كل فيلم كمتفرج عادي ومش بنام وعندي هدف معين وبشوف إذا كنت اتغيرت بعدما شاهدت الفيلم أم لا وتعاطفت مع الشخصيات وبيكون ليّا وجهة نظر مختلفة وفي الاخر أشاهد السينما سواء ديكيومنتري او فيلم فيكشن ونبحث على الفيلم الذي يستحق جائزة أحسن فيلم عربي، وبشوف المخرج حقق وجهة نظره من بداية الفيلم أم لا وشايف الافلام فى النهاية هتطرح في السينمات والمتفرج العادي لم يفكر في التكنيكات اللي بفكر فيها ليه افكر فيها السينما موجودة للجماهير مش بس للنقاد السينما للشعب. 

تقييمك للأفلام المشاركة فى المسابقة؟

شابوه لكل الأفلام احنا كنا في حالة صعبة جدًا آخر عامين بسبب كورونا وانتاج الأفلام فى ظل هذه الفتره يحسب لصناعها.

ما هي الأفلام التى ستشاهدها خارج المسابقة؟

متحمس أشاهد أفلام خارج المسابقة منهم drive my care ياباني والفيلم الأسباني المسابقة الرسمية ومنبهر جدًا بالأفلام اللي جايه من لبنان ومصر وتونس بجد برافو جدًا عايز اشوف رحلتهم بعد المهرجان هيروحوا فين بعد كده،، ومستوى المهرجان هذا العام أعلى من الماضي.

ما الذي شجعك للمكوث فى مصر فترة كبيرة؟

كنت أنوي العودة لمصر منذ فترة ومكثت فترة كبيرة أكثر مما كنت أتوقع واستمريت فى مصر 9 أشهر وعجبني جدًا الشغل فى مصر والناس كلها بتكون عايزه تشتغل وتطلع بعمل جيد ينال اعجاب الجمهور.

كيف استقبلت ردود الأفعال على دورك فى حكاية "النظارة البيضا" بمسلسل نصيبي وقسمتك؟

اتبسط جدًا بتجربتي والكتابة كانت حلوة اوي واتفاجئت عندما شاهدت إعلان المسلسل قولت كانه متصور خارج مصر، ونحن لدينا امكانيات متطورة مثل الخارج. 

هل تحب ارتداء النظارة البيضا فى حياتك؟

 مابحبش البس نظاره وأخاف أبقى مدمن للموضوع ومعتمدش على نفسي. 

كيف جاء ترشيحك للمشاركة فى الحكاية؟

المنتج أحمد عبد العاطي وفريق العمل شاهدوني مترشح لجائزة "البافتا" وكانوا عارفين اني بصور خارج مصر ولفت نظره فى لقاء مع الإعلامية مني الشاذلي وقال أننى سألعب دور فخر ببراعة.

هل كانت شخصية فخر فى الحكاية تحدي كبير؟

بالطبع شخصية فخر كان تحدي جديد لأنه كان شخصية خجولة وبيكون ومتردد واتعلمت من الموضوع للتكنولوجيا اللي كان في المسلسل وكان صعب أحفظه.

حدثني عن كواليس الحكاية؟

جلست مع المخرج عصام نصار وجمعتنا كيميا ومن أول يوم عارفين شكل الشخصية هتبقى عاملة ازاي، كنت عايز اعمل كده لاني مش رمزي ولا نبيل شايف نفسي ف النص.

تعليقك على ربط الجمهور بين شخصيتك فى رمضان مبروك أبو العلمين حمودة والنظارة البيضا من خلال الكوميكسات؟

حاجة حلوة ان الناس فاكرين أنا محظوظ جدًا لان ذلك لا يحدث مع كل ممثل بيربطوا الشخصيات بين بعض بتبقى رزق من ربنا عمري ما شوفت انى أعمل شخصية معينة حتي يشاهدني الجمهور بهذا الشكل.

هل تتدخل وتعدل فى السيناريو؟

لم أعدل على السيناريو لأنه فى النهاية المشروع "البيبي" للمؤلف ويجب أن أحترم كتابته ولكني يكون ليّا وجهة نظر وكل الفريق بيحترموا ذلك وفى الاخر وبيحترموا بعض وفى الاخر نريد أن يخرج العمل بشكل يليق بالجمهور العظيم.

أمير المصري فنان بنكهة عالمية.. ما الدور الذى تحلم بتجسيده؟

كان نفسي أجسد دور رومانسي وحلمي تحقق فى فيلم "ريتسا" ومبسوط جدًا بتحقيق هذه الخطوة وعملتها مع فريق عمل محترمين والبرومو كان جميل جدًا رغم اننا صورنا في 8 أيام وشابوه ليهم.

حدثني عن دورك فى الفيلم؟

دوري رومانسي وأعيش قصة حب مع مي الغيطي ومريم الخشت.

شعورك بعد فوزك بالأوسكار المصرية؟

سعيد جدًا وعندما كنت صغير كنت أتخيل أن أفوز بجائزة الأوسكار.

ماذا يمثلك حصدك جائزة "البافتا" عن فيلم ليمبو؟

تمثل الكثير لأنها تفتح أبواب للممثلين بالمنافسة خارج مصر، مثل المخرج محمد دياب يقوم بالإخراج فى الخارج وعمل فيلم "أميرة" ويجب أن ننجح فى مصر أولًا ثم نعمل فى الخارج، وفي كل مره بفوز بجائزة بكون فخور اني مصري وبقول اني مصري وليس بريطاني.

أحدث أعمالك؟

بحضر مسلسل مع نيتفلكس ومسلسل بريطاني مع نجوم عالمية ومسلسل انجليزي دراما ومسلسل قصير rock heros لـbbc انجليزي بيحكي عن الحرب العالمية الثانية وأجسد بشخصية دكتور في الجيش ومختلف ومش خجول، حسب الورق.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق