هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

استمرار الندوات التوعوية لوحدة تكافؤ الفرص للحد من العنف ضد المرأة

واصلت وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بديوان عام محافظة شمال سيناء، سلسلة الندوات التوعوية التي تنفذها للحد من العنف ضد المرأة، حيث نظمت الوحدة ندوة جديدة في مدرسة الشهيد عمرو شكري الثانوية بنين بالعريش، بحضور حنان حسن رئيس الوحدة ، مني أبو المعاطي مدير إدارة العريش التعليمية ، البحراوي جاد، مسؤول وحدة لم الشمل بالمنطقة الأزهرية بشمال سيناء.



وأكدت حنان حسن رئيس الوحدة، أن الندوة جاءت في إطار سلسلة الندوات التي تنفذها الوحدة ضمن حملة الـ 16 يومًا تحت عنوان«معًا ضد العنف»، والتي بدأت يوم 25 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 10 ديسمبر المقبل لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك تحت رعاية كلا من الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وأضافت أن الحملة متعارف عليها دوليًا ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستهدف مناهضة كل أشكال العنف الأسرى والمجتمعي ضد المرأة بكافة أشكاله ضد المرأة. بدوره أكد البحراوي جاد، مسؤول وحدة لم الشمل بالمنطقة الأزهرية بشمال سيناء، علي أن المجتمعات الجاهلية كانت تمارس العنف ضد المرأة بكافة أشكاله وصوره، وخير مثال علي ذلك وأد البنات وهن أحياء ،

لافتًا إلي أنه بدخول الإسلام حث علي تكريم المرأة والحفاظ عليها وعدم الاعتداء عليها بأي شكل من الأشكال. وأشارت عايدة سليم، عضو وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، أن من بين أنواع العنف ضد المرأة، العنف النفسي واللفظي، العنف المجتمعي، والعنف الجسدي، والزواج المبكر، وختان الإناث.

من جانبها أكدت مني أبوالمعاطي، مدير عام إدارة العريش التعليمية، على مشاركة الإدارة في الحملة التي تهدف بالتعريف بحقوق المرأة والمساواة بينها وبين الرجل والقضاء على كافة أشكال العنف تجاهها. وأشارت مدير عام الادارة، إلى اهتمام كافة أجهزة الدولة وحرص القيادة السياسية على حماية المرأة من العنف نظرا لدورها الحيوى والفاعل في المجتمع وتنشئة الجيل الجديد على الولاء والانتماء للوطن وخدمه المجتمع، وكذا تنشئته على احترام المرأة وحمايتها من أي عنف .

أقيمت علي هامش الندوة عدد من الفاعليات الثقافية والفقرات الشعرية ، بجانب مشاهدة عرض داتا شو ، خاص بإدارة العريش التعليمية للحث علي العمل والتفاني فيه مهما كانت الظروف. حضر الندوة كلا من إبراهيم سيف، مدير المدرسة، أبتسام جبارة، مدير التعليم الثانوي بالمديرية،

عايدة سليم، هاجر صالح، محمد الهادي، أعضاء وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، مروة عبد العزيز، مسؤول وحدة تكافؤ الفرص بالتربية والتعليم، نسمة فرحات مسؤول وحدة تكافؤ الفرص بإدارة العريش التعليمية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق