هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

الإعلام ومعركة الوعى .. ندوة جماهيرية لمركز إعلام مطروح

حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على المشاركة عبر مداخلة تليفونية في فعاليات المؤتمر الإعلامي ( الإعلام ومعركة الوعى) الذي نظمه مركز إعلام مطروح بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح واللواء أسامة الجمال الخبير الاستراتيجي زميل أكاديمية ناصر العسكرية والمستشار الإعلامي عمرو محسوب رئيس قطاع الاعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات والدكتورة ام العز بريك مدير مركز اعلام مطروح ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والتنفيذية وعددا من شباب المحافظة وطلاب كليات جامعة مطروح. 
 



حيث رحب محافظ مطروح عبر كلمته بضيوف مطروح مشيدا بموضوع النقاش وهو الاعلام ومعركة الوعى إنطلاقا من اهتمام القيادة السياسية بدور الاعلام فى تشكيل الرأي العام وتوضيح الحقائق وتحرى مصدر المعلومة لنبذ الشائعات المغرضة والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.


مشيرا إلى ما أظهرته السنوات القليلة الماضية لمدى قوة ما يطلق عليها القوى الناعمة في تشكيل الوعى وقوتها في التأثير في مصير الشعوب والدول .


مؤكداً  على أن أهمية تشكيل الوعى واليقظة، لا يتحقق إلا بإعلام قوى مهني قادر على الفهم والإقناع بالجهود المبذولة ويشارك همومها .. والتعبير عن الرأى العام بكافة أشكاله.. والمساهمة في صياغته وتكوينه،  وأن يكون الإعلام صاحب فكر استراتيجى للمدى البعيد من أجل صالح الدولة.                  

وهو ما يتطلب الصدق والتعبير عن الحقائق والتصدى  لكافة الشائعات المغرضة التى تنال من أمن واستقرار الوطن وذلك  إنطلاقا من رسالة إعلامية سامية ملتزمة فى إطار المسئولية الاجتماعية من أجل البناء والتنمية.


موجها الشكر للأستاذ ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات على دور الهيئة  الاعلامى والتنويرى الهام وكذلك مركز الاعلام بمطروح برئاسة الاستاذ أم العز بريك على دوره فى التوعية حتى اقصى التجمعات الصحراوية، وكذلك لوسائل الاعلام الوطنية والاقليمية خاصة إذاعة مطروح والصفحات الرسمية  في نقل المعلومة ومشيدا بوعى أبناء مطروح حراس البوابة الغربية وتكاتفهم مع القوات المسلحة والشرطة في حماية الحدود الغربية.
 
كما ألقى ضيوف مطروح اللواء أسامة الجمال والمستشار عمرو محسوب كلمات افتتاحية ووجهوا فيها الشكر والتقدير للواء خالد شعيب محافظ مطروح على رعايته للمؤتمر وحرصه على المداخلة واهتمامه بموضوع النقاش.


مشيراً أن محافظة كانت من المحافظات السباقة استجابة لرؤية القيادة السياسية في التنويرو التوعية الدائمة للمواطنين ،مؤكدين ان تشكيل الوعى يتطلب تكاتف وتضافر كافة الجهات معاً، وهذا ما لمسناه من رعاية محافظ الاقليم وحضوره نائبه بالمؤتمر.


و أكدت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح على اهمية التنبيه  الدائم  مع إيقاظ الوعى والاهتمام لدى كل مصري بخطورة تأثير الإعلام .. إنطلاقا من الاهتمام ببناء الانسان المصرى فكرياً وثقافيا ..و كيفية صناعة الوعى  والعمل على  الإستفادة من الاعلام  واستغلاله إيجابياً ، وفى طريقه الصحيح لمواكبة خطوات التنمية والنهوض بالوطن، بل وتعزيز ودعم كافة إمكانياته للخروج بمحتوى يبنى ..ولا يدمر ، قائم على التخطيط وليس الفوضى ، ينافس بالإقناع ومناقشة الآراء، مع تبني القضايا العلمية و الإجتماعية و الإقتصادية والخدمية الجديرة بالاهتمام والتي من شأنها رفعة وتقدم المُجتمع. فلا يقتصر دورهم على  إتجاه محدد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق