هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

الأكاديمية العربية تشارك في مشروع بحثي مع  جامعة روستوك الألمانية ومعهد لايبنيز لبحوث بحر البلطيق

نائب رئيس الأكاديمية...المشروع يتم تحت أشراف وزارة البيئة المصرية وبتمويل من وزارة البيئة الألمانية

 

 تشارك الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مشروع بحثي لمكافحة القمامة البحرية بقيادة جامعة روستوك الألمانية ومعهد لايبنيز لبحوث بحر البلطيق ومعهد ارنیمونده وشركاء أخرين من تونس والجزائر والمغرب.
 



وصرح د. علاء عبدالباری – نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي وممثل الأكاديمية في المشروع ، بأن المشروع يتم تحت أشراف وزارة البيئة المصرية وبتمويل من وزارة البيئة الألمانية.


واضاف "عبدالباري"  أن  المشروع  يهدف إلى تطوير وإنشاء حلول مستدامة لإدارة النفايات في قطاع السياحة لحماية النظم البيئية البحرية في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا.

وأشار إلي   البحر الأبيض المتوسط يعد من أكثر البيئات البحرية تلوثا في العالم وفقا للبرلمان الأوروبي ، حيث يتم تفریغ حوالي 730 طئا من القمامة يوميا ، يتكون معظمها من البلاستيك حتى الآن 


وتتطلع الأكاديمية  بصفتها الذراع  الفنية والعلمية لجامعة الدول العربية بسبعة مواقع في مصر ومقرها الرئيسي في الإسكندرية ، المدينة السياحية الأكثر اكتظاظا بالسكان على البحر الأبيض المتوسط ، إلى التعاون الفعال مع جامعة روستوك وجميع الشركاء لتحقيق مختلف أهداف ونتائج المشروع  من خلال  إشراك جميع أصحاب المصلحة الوطنيين النشطين في قطاع السياحة وإدارة النفايات لتحقيق النجاح الكبير للمشروع  جميع أصحاب المصلحة الوطنيين والدوليين النشطين في المنطقة والذين يهدفون إلى استهداف قضية القمامة البحرية مدعوون للمشاركة في أنشطة المشروع حيث يتم عقد الأجتماع الأفتتاحى الأول للمشروع بالأكاديمية بالأسكندرية يوم الأحد الموافق 7 نوفمبر .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق