الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

3 جرائم لتوظيف الأموال.. بـ 3 محافظات النصابون لهفوا 6 "أرانب" و600 ألف جنيه من ضحاياهم

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط 3 وقائع توظيف أموال "فنكوش" استولي خلاها المتهمون علي أموال الضحايا مقابل الأرباح وخلعوا.. وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبطهم.



الواقعة الأولي.. تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لاستيلائه علي أكثر من مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال المقاولات مقابل أرباح.


تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغاً من "7 مواطنين- مقيمين بمحافظة سوهاج" بقيام أحد الأشخاص بالاحتيال عليهم وتلقي مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.


بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام "مالك مكتب للمقاولات- له معلومات جنائية- مقيم بمحافظة سوهاج" بتلقي مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها لهم. والاستيلاء من الشاكين علي مبالغ مالية بلغت حوالي مليون و200 ألف جنيه بغرض استثمارها وتوظيفها لهم في المقاولات من خلال شركته الخاصة مقابل أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية.


أكدت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول علي الأرباح أو استرداد أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المذكور. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي.


الواقعة الثانية.. ضبطت الاجهزة الأمنية أحد الأشخاص بالبحيرة لقيامه بالنصب والاحتيال علي المواطنين بدعوي توظيف أموالهم في مجال تجارة الهواتف المحمولة.


تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة منپ"5 مواطنين- مقيمين بمحافظة البحيرة" بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم بدعوي توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.


بإجراء التحريات تم التأكد من صحة الواقعة وقيام "صاحب محل هواتف محمولة- مقيم بدائرة مركز شرطة إدكو بمحافظة البحيرة" بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقي مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الهواتف المحمولة من خلال المحل الخاص به الكائن بدائرة مركز شرطة إدكو مقابل أرباح بالمخالفة للقانون. مما مكنه من الاستيلاء علي مبالغ مالية تقدر بحوالي "5 ملايين جنيه" من الشاكين وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التي وعد بتوزيعها.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة أمكن ضبطه. وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة علي النحو المشار إليه.


الواقعة الثالثة.. تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من عإثنين من المواطنين- مقيمان بمحافظة الإسماعيلية بقيام أحد الأشخاص بتلقيه مبالغ مالية منهما بدعوي توظيفها واستثمارها لهما بالمخالفة للقانون.


وبإجراء التحريات تم التأكد من صحة الواقعة وتبين قيام "أحد الأشخاص- له معلومات جنائية"پمقيم بدائرة مركز شرطة الاسماعيلية بمحافظة الاسماعيلية" بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقي مبالغ مالية من المواطنين منهم راغبي استثمار أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهما في مجال تجارة الفاكهة مقابل أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون. مما مكنه من الاستيلاء علي مبالغ مالية تقدر بحوالي "400 ألف جنيه" من الشاكيين وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التي وعد بتوزيعها.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه. وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة علي النحو المشار إليه.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق