الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

التعليم تكشف تفاصيل إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالمدارس للعام الجديد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن تفاصيل إجراء انتخابات اتحاد طلاب المدارس.

 

 



وأوضحت الوزارة فى خطاب لها أنه بشأن انتخابات الاتحادات الطلابية بعد تقسيم الفصول إلى مجموعات يتم معاملة كل مجموعة مستقلة معاملة الفصل المستقل ، وبهذا يكون لكل مجموعة مجلس ومكتب تنفيذى خاص بها.

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس لخفض الكثافات الطلابية تحقيقا للتباعد بين الطلاب وتطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية بسبب فيروس كورونا.

 

وأكدت الوزارة، أن هناك حلول تطبقها المدارس لتحقيق التباعد بين الطلاب، منها استغلال الفراغات الموجودة بالمدرسة وتحويلها إلى فصول دراسية بعد تجهيزها بالمقاعد المطلوبة، إضافة إلى تقسيم حضور الطلاب إلى فترات بعد موافقة مدير المديرية ووفقًا لظروف كل محافظة، حيث تلجأ المدارس إلى نظام الفترتين لتقليل الكثافات الطلابية وفى حالة عدم انخفاض الكثافة يمكن للمدرسة أن تقسم حضور الطلاب إلى 3 فترات دراسية.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن اللجوء إلى نظام الفترات الثلاثة هو حل مؤقت وليس دائم الهدف منه معالجة الكثافات فى الفصول لتناسب الإجراءات الاحترازية والوقائية بسبب جائحة فيروس كورونا، موضحا أن حضور الطلاب المدارس مهم وضرورى خاصة بعد عامين من التعليم عن بعد بسبب جائحة فيروس كورونا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق